مصياف العمرانية


بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر : تفضل بتسجيل دخولك إلى المنتدى
وإذا لم تكن عضواً ندعوك للإنضمام إلى أسرة منتديات مصياف العمرانية
I love you فأهلاً بك I love you

منتدى للتعريف بأهم معالم مدينة مصياف التاريخية والثقافية والإجتماعية والدينية

المواضيع الأخيرة

» طلب معلومات عن حجج الله
الإثنين أكتوبر 23, 2017 10:42 pm من طرف أبابيل

» التلاعب بالترددات
الخميس أبريل 27, 2017 8:22 pm من طرف العتيق

» عرفوني على مذهبكم لعلي أكون منكم ومعكم
الإثنين مارس 20, 2017 2:48 pm من طرف zain.abdalkader

» المكتبة الإسماعيلية
الجمعة أغسطس 26, 2016 1:09 am من طرف مؤمنة بالحق

» " هل أنا من شيعتهم...؟!! "
الجمعة أغسطس 26, 2016 1:05 am من طرف مؤمنة بالحق

» قصيدة ( قالت وقلت ) للصاحب بن عباد في مدح مولانا علي بن أبي طالب عليه السلام
الجمعة أغسطس 26, 2016 1:02 am من طرف مؤمنة بالحق

» قصة بهلول مع الإمام علي زين العابدين عليه السلام
الخميس يوليو 10, 2014 8:56 am من طرف حسين بن علي

» قصة الامام علي عليه السلام مع الاسد
الخميس يوليو 10, 2014 8:49 am من طرف حسين بن علي

» مواعيد ولادة الأهلة لعام 1435 للهجرة ومعرفة بداية الأشهر القمرية
الأحد يونيو 08, 2014 11:26 am من طرف الرفني

» خمسة آثار سلبية على دماغك بسبب مشاهدة الأفلام الإباحية
الأحد يونيو 08, 2014 11:01 am من طرف الرفني

» بعض الإسفسارات عن الطائفة الكريمة الإسماعيلية النزارية المؤمنية
الأربعاء مارس 26, 2014 2:09 am من طرف على غيري

» الداعي سليمان بن حيدر وشجرة الأئمة الإسماعيلية النزارية المؤمنية
الجمعة يناير 24, 2014 1:50 am من طرف jaffmy

يمنع النسخ هنا

مكتبة الصور



    القزم يطاول حذاء العمالقة

    شاطر

    مختار

    رقم العضوية : 21
    الجنس : ذكر
    العمر : 33
    المساهمات : 11
    نقاط : 18
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    التقييم : 1
    العمل : باحث عن الحقيقة

    default القزم يطاول حذاء العمالقة

    مُساهمة من طرف مختار في السبت يناير 30, 2010 1:38 am



    السلام عليكم ...
    متل مابنعرف مصياف بلد صدرها رحب وبتحوي جميع الملل والعقائد والأحزاب وحتى الأهواء والنزعات الشخصية , يعني شو ماكنت كون بس المهم احترم حالك و وهن حطنا الجمال
    أنا كشخص غير الهوية الدينية ما عندي هوية يعني بالمقشرة وبكل بساطة وفخر اسماعيلي شاء من شاء وآبى من آبى موفارقة معي , وبدون تواضع اسماعيليتي أنا قادر دافع عنها واحميها بكل الوسائل من الفكر وحتى السفه والشتائم , وهمي دافع عن عقيدتي وقوم بتوضيح الفوارق بينا وبين غيرنا وذلك حسب الاسلوب المناسب وما عندي استعداد أقبل بأي منافس ع الساحة لسبب بسيط وهوي أني ماكتير بتعجبني شغلة الديمقراطية بالحوار ع مبدأ اتبعه
    ( اذا كنت تظن أن الآخر يعتقد باعتقاد صحيح فأين ضرورة اعتقادك )
    المهم بعد عرض هالعضلات يلي اديته.
    بقول:
    من فترة طويلة وبسبب ظروف ما غير معروفة بالنسبة ألي أو بالأحرى مو حابب اعرفها كانت الهوية الاسماعيلية عم تعاني من محاولات طمس قهرية والغريبة أن الطامسين هم من أبناء البلد ع أساس أنه الهوية الاسماعيلية مو قد المقام وع أساس أنها حكر ع الرعاع والمتخلفين والمرتزقة وطبعا ع هالأساس تم محاسبة الاسماعيلية من قبل متفلسفين الأحزاب والديانات والطوائف المحلية ( المقصود بالمحلية المنتشرة ضمن مدينة مصياف ) وهالشي امتد فترة طويلة .
    حتى كانت الولادة الجديدة في مصياف وهي جيل شباب منتمي عقائديا ثابت ع العقيدة حتى بدون أدنى علم بأي تفصيل عقائدي المهم أنه أبن بلد قلبا وقالبا وهالولادة ما استشعر فيها حدا لأن أصلا كان الظن بأن البطن الاسماعيلي عقيم .
    وظنوا الأقزام أن العملاق قد نام او مات بس هيهات ...
    ظهر في مصياف شريحة من الشباب المثقف علميا أولا واسماعيليا ثانيا أثبت بأن الاسماعيلية حية باقية وفكرها ينبض بالحياة وأن عملاقها لم ينام ...
    هؤلاء الشباب هم من طبقة علمية راقية ويمكن أن ندعوهم بالنخبة فهموا فكرهم وما وصلهم وأجادوا التعامل مع الآخر وبنوا جسور العلاقة الجيدة والحميمة مع المحيط بشتى طوائفه ودياناته
    ولكن للآسف الأقزام في الداخل انتفضوا ليشكلوا معسكر أقزام يواجه ها العملاق وكانوا بصور شتى ديني مستورد وحزب عميل مفكك راهنوا على رهانات خاسرة راهنوا على أن مصياف قابلة للتغير راهنوا على أن الاسماعيلية أمر أكل عليه الزمان وشرب .
    ونسوا أنهم يقفون على تراب هويته اسماعيلية وكانت المفاجأت في عدة مناسبات اثبتت مصياف أنها تدخل في رحمها من تشاء وتخرج من تشاء
    لماذا أوردت كلامي هذا ؟
    أوردته لأقول لذاك القزم وذاك القزم أن القزم مهما تطاول بعنقه لن يصل إلا لحذاء العملاق .
    العمالة هي العمالة كن من تكون أهلا بك بلدنا واحد وعلمنا واحد ومدينتنا واحدة لا تراهن فرهانك خاسر من يخرج من عباء مصياف لن تحتويه أي عباءة ومن خرج من خط سياسية سورية الحبيبة لن تحويه وتحميه أي سياسية فعلى من تراهنون أيها الأقزام
    حزبا وعقيدة .
    (( إلى من ظن أني اختبأت وأني ابتعدت أقول أنا هنا ولكن حرمة لأخواني وأصدقائي هدأت لأعود وأقول نحن هنا يا أقزام ومتحدثي الدكاكين والكروم والحانات ومترفي الصدقات وسارقي الفقراء ))
    avatar
    الرفني
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس

    رقم العضوية : 2
    الجنس : ذكر
    العمر : 39
    المساهمات : 414
    نقاط : 819
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009
    التقييم : 71
    العمل : عاشق مصياف وهواها

    default رد: القزم يطاول حذاء العمالقة

    مُساهمة من طرف الرفني في الإثنين فبراير 01, 2010 9:28 pm

    السلام عليكم ...
    متل مابنعرف مصياف بلد صدرها رحب وبتحوي جميع الملل والعقائد والأحزاب وحتى الأهواء والنزعات الشخصية , يعني شو ماكنت كون بس المهم احترم حالك

    وهون حطنا الجمال
    اكيد أخ مختار ............. هون حطنا الجمال
    مصياف مدينة ذات نسيج فسيفسائي جميل ( ملل - عقائد - أحزاب ...)
    وهذا إن دل على شيء فهو العقل و العلم والإنفتاح على الآخر المختلف وامتلاك الأدوات الصحيحة للتعامل معه ، أي أن تركيبة مصياف السكانية ترفض الإنغلاق والتعصب والتزمت .
    كيف لا ؟؟؟
    وتربة مصياف انتعشت بينابيع الحكمة والعلم التي أنتجتها عقول إلهية وأنوار ملكوتية من مدرسة أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ومهبط الوحي ، مدرسة إخوان الصفاء وخلان الوفاء سلام الله عليهم ، هذه المدرسة التي رفعت شعاراً ينضوي تحت ظلاله كل دعاة الحرية والعلم والعقل والإيمان وهو :

    { لا تعادوا علماً من العلوم ولا تتعصبوا لمذهب من المذاهب ولا تهجروا كتاباً من كتب الحكمة }

    وهذا الشعار هو أيضاً ينبع من فكر الوصاية ويجسد مقولة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب سلام الله عليه في وصيته لمالك الأشتر :

    { الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق }


    عزيزي مختار

    بالنسبة لي كإسماعيلي نزاري مؤمني .... لا أريد أن أدخل في تفاصيل ما قرأته في مشاركتك ولكن أريد أن أغير الطرح ، فأنا لا أريد أن نبقى في دوامة ما يريده الآخرون منا !! وكيف ينظرون إلينا ؟؟
    أنا أرى أنه يجب علينا أن نعبر عن عمق المعتقد السامي الذي نتبناه وننتمي إليه .
    أي يجب علينا أن نعيش ما نعتقده ونؤمن به ، وأن لا تبقى الإسماعيلية عبارة عن كلمات نرددها وزمن جميل خلا نحن إليه ..
    نحن نكون موجودون عندما نبتعد عن التزمت والانغلاق
    عندما عندما نعلن أن الإنتماء الديني ليس تعصباً و لا طائفيةً ولا فكر محدود مسطح ، بل هو علم وتفكير منطقي وتسامح وعمل اجتماعي يقبل الآخر ويتواصل معه عنوانه المحبة وشعاره الإخاء .
    نعم نحن أتباع الفكر الإسماعيلي النزاري المؤمني موجودون كجزء من هذا الوطن ، نعمل على تطوره وتقدمه ونتواصل مع باقي أطيافه ونتعاون معهم لنصل إلى غايتنا المنشودة وهي صناعة مستقبل مشرق لوطننا الحبيب .


    _________________

    يقول مولانا المعز لدين الله عليه السلام

    فارغبوا في حياة أنفسكم إذا رغب الناس في حياة أجسادهم ، فإن حياة الأنفس هي الحياة الدائمة ، والصفقة في خلاصها هي الصفقة الرابحة ،


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 7:22 am