مصياف العمرانية


بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر : تفضل بتسجيل دخولك إلى المنتدى
وإذا لم تكن عضواً ندعوك للإنضمام إلى أسرة منتديات مصياف العمرانية
I love you فأهلاً بك I love you

منتدى للتعريف بأهم معالم مدينة مصياف التاريخية والثقافية والإجتماعية والدينية

المواضيع الأخيرة

» طلب معلومات عن حجج الله
الإثنين أكتوبر 23, 2017 10:42 pm من طرف أبابيل

» التلاعب بالترددات
الخميس أبريل 27, 2017 8:22 pm من طرف العتيق

» عرفوني على مذهبكم لعلي أكون منكم ومعكم
الإثنين مارس 20, 2017 2:48 pm من طرف zain.abdalkader

» المكتبة الإسماعيلية
الجمعة أغسطس 26, 2016 1:09 am من طرف مؤمنة بالحق

» " هل أنا من شيعتهم...؟!! "
الجمعة أغسطس 26, 2016 1:05 am من طرف مؤمنة بالحق

» قصيدة ( قالت وقلت ) للصاحب بن عباد في مدح مولانا علي بن أبي طالب عليه السلام
الجمعة أغسطس 26, 2016 1:02 am من طرف مؤمنة بالحق

» قصة بهلول مع الإمام علي زين العابدين عليه السلام
الخميس يوليو 10, 2014 8:56 am من طرف حسين بن علي

» قصة الامام علي عليه السلام مع الاسد
الخميس يوليو 10, 2014 8:49 am من طرف حسين بن علي

» مواعيد ولادة الأهلة لعام 1435 للهجرة ومعرفة بداية الأشهر القمرية
الأحد يونيو 08, 2014 11:26 am من طرف الرفني

» خمسة آثار سلبية على دماغك بسبب مشاهدة الأفلام الإباحية
الأحد يونيو 08, 2014 11:01 am من طرف الرفني

» بعض الإسفسارات عن الطائفة الكريمة الإسماعيلية النزارية المؤمنية
الأربعاء مارس 26, 2014 2:09 am من طرف على غيري

» الداعي سليمان بن حيدر وشجرة الأئمة الإسماعيلية النزارية المؤمنية
الجمعة يناير 24, 2014 1:50 am من طرف jaffmy

يمنع النسخ هنا

مكتبة الصور



    الطريقة الأويسية

    شاطر
    avatar
    الرفني
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس

    رقم العضوية : 2
    الجنس : ذكر
    العمر : 39
    المساهمات : 414
    نقاط : 819
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009
    التقييم : 71
    العمل : عاشق مصياف وهواها

    default الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف الرفني في الجمعة مارس 26, 2010 12:09 am


    الطريقة الأويسية


    نقلاً عن موقع خاص بالأويسيين حفاظاً على الأمانة العلمية

    تمتد جذور مكتب طريقة أويسي شاه مقصودي ®️ من خلال سلسلة من الشيوخ إلى حضرة الرسول محمد (ص)، أمير المؤمنين علي (ع)، و أويس القرني، الذي كان يعيش باليمن زمن رسول الإسلام الأكرم.

    ظلت قداسة رسالة الإسلام وسنة الرسول الأكرم محمد سليمة دون تحريف من خلال انتقالها عبر سلسلة من الشيوخ العظماء لمكتب طريقة أويسي شاه مقصودي. في حين مشى معظم المنتمين إلى الإسلام وراء الفقهاء و رؤساء المذاهب، أوصل هؤلاء الشيوخ الرسالة الأصلية للإسلام من خلال تعاليمهم، كتاباتهم و تلاميذهم. حقيقة الإسلام لم تكن تبقى حية لولا تضخيات هؤلاء العظماء الروحانيين الرواد.

    ترجع تسمية مكتب طريقة أويسي شاه مقصودي ®️ ، مكتب العرفان الإسلامي، إلى أويس القرني، الذي أقر الرسول (ص) طريقة معرفته الباطنية. ولقد انتقل العلم الإلهي صدرا عن صدر من عهد حضرة أويس إلى مولانا حضرة صلاح الدين علي نادر شاه عنقا، الشيخ الحالي لمكتب طريقة أويسي شاه مقصودي، عبر سلسلة متصلة لا انقطاع فيها من عظام الشيوخ الأويسيين المعروفين لدى المؤرخين والباحثين.

    منذ أكثر من 1400 سنة وشيوخ مكتب الطريقة الأويسية يعلّمون مريديهم على أن لا يقلّدوا أحدا، بل أن يكونوا متحكمين في حياتهم بتعلّم طريق الاستفادة من قابليّاتهم المكنونة وتحصيل معرفة ذواتهم.

    من حين لآخر، كان الرسول يقول بخصوص أويس : "إني أشم رائحة الرحمان تأتيني من اليمن." قبل وفاته بقليل ، أمر الرسول عمر ابن الخطاب (الخليفة الثاني) و حضرة علي ابن أبي طالب (الأمام الأول) أن يأخذوا خرقته إلى أويس. حسب الهجويري[i]، عطار النيسابوري[ii]، و الشيخ محمد قادر باقري[iii]، أول من استلم خرقة الرسول الأكرم محمد كان أويس القرني.

    في المثنوي، الكتاب الشعري الشهير لجلال الدين الرومي، نجد في ما يلي قول الرسول محمد (ص) بخصوص أويس القرني :

    فقد قال محمد أن وقت السحر،
    صرت أشمّ رائحة الرحمن من اليمن .
    وصلت رائحة رامين من روح أويس،
    و وصلت رائحة الرحمن من لدن أويس .
    يا للعجب من أويس و من قرن،
    فقد أسكر النبي و زاده طربا .
    بعد أن صار أويس فان عن نفسه،
    صار الأرضي غارقا عندها في الروحاني [iv]

    يقول أويس القرني ، "عليك بقلبك"

    بهذا أكد النبي طريقة الإتصال الباطني من القلب إلى القلب التي تلقى بها حضرة أويس روح الإسلام . عُرفت الخرقة بانتقالها جيلا بعد جيل من الرسول إبراهيم (ع) إلى الرسول محمد (ص)، و منه إلى أويس القرني و المعلمين المتنورين الذين تلوهم.
    تاريخ الخرقة الشريفة

    إنتقلت الخرقة المباركة جيلا بعد جيل من الرسول محمد إلى علي ابن أبي طالب ثم إلى أويس القرني و سلمان الفارسي. منذ ذلك الزمن و حتى الآن، عبر ما يفوق 1400 سنة، كانت الخرقة في يد إثني و أربعين شيخا منورا من مكتب طريقة أويسي شاه مقصودي في تسلسل غير منقطع. حامل الخرقة الحالي هو الشيخ الثاني و الأربعون لمكتب طريقة أويسي شاه مقصودي حضرة صلاح الدين علي نادر عنقا.

    حضرة صلاح الدين علي نادر عنقا، المعروف بحضرة "بير" (الشيخ)، عُين رسميا المعلم الثاني و الأربعون في سلسلة غير منقطعة من الشيوخ يوم 4 سبتمبر 1970، عندما ألبسه حضرة شاه مقصود، معلمه الكبير و والده المُحب، خرقة الهداية الشريفة.

    كتبت والدة حضرة بير، ماه طلعت اعتماد مقدم، عن ولدها في كتابها "من النبي محمد إلى الصوفي الكبير مير قطب الدين محمد" ، والذي تعرض فيه تعاقب شيوخ مكتب الطريقة الأويسية فقالت : " في سنة 1349 هجري شمسي الموافق لـ 04 سبتمبر 1970 ميلادي، و في أحد مجالس الإرشاد التي كان يتولاها حضرة شاه مقصود و الذي شارك فيه عدد كبير من المريدين بتوفيق من الله و رعايته، بورك فيه (أي حضرة بير) إذ تلقى خرقة الفقر من يد أبيه".

    قال حضرة شاه مقصود في كتاب حماسة الحياة :

    بأيدينا خرقة الفقر الأويسية،
    يعني أن الفقر الذي معنا هو الغنى .

    الفقر : الوصول إلى المعرفة المطلقة

    إرسال النبي محمد (صلى الله عليه و آله و سلم ) الخرقة لحضرة أويس القرني يمثل مفهومين أساسين لتعاليم الإسلام و يشكلان أسس منهج التعليم في الطريقة الأويسية : أولا لابد من أن تتم المعرفة بصورة باطنية، و ثانيا لابد أن تؤكد من طرف أستاذ معتمد. هذا ما حصلا عليه حضرة أويس و أمير المؤمنين علي .

    منذ ذلك الزمن، انتقلت الخرقة و طريقة تحصيل المعرفة عن طريق القلب إلى زمننا الحاضر حيث تعتبران رمزا لأعلى مستوى من الإلهام الرباني و أداة تضفي على صاحبها العزة و التقدير و الاحترام عبر سلسلة غير منقطعة من الشيوخ . هذا الأمر البارز يشكل السُلم الوحيد للدرجات داخل مكتب طريقة أويسي شاه مقصودي®️. الشيخ المُعيّن، و يدعى "بير" (الشيخ)، هو جوهر الطريق الصوفي.

    بدأ حضرة صلاح الدين مساره الروحي منذ الطفولة تحت وصاية جده حضرة مير قطب الدين، الشيخ الأربعون للطريقة الأويسية، و بعدها تواصل تعليمه تحت إشراف والده حضرة شاه مقصود صادق عنقا.

    حضرة صلاح الدين علي نادر عنقا، ككل أساتذة مكتب طريقة أويسي شاه مقصودي ®️، يعلم الأصول الحقيقة للتصوف الإسلامي و يعرضهم بصيغة علمية. تحت إشرافه المباشر، تقدم مراكز طريقة أويسي شاه مقصودي عبر العالم تعاليم التصوف لهداية كل من يريد أن يعرف و يكمل سكينته من خلال معرفة النفس و بالتالي اكتشاف و تطوير مهاراته الفردية.

    التصوف كما يعلمه مكتب طريقة أويسي شاه مقصودي ®️، هو طريقة تيسّر معرفة واقعية الإنسان وتربية القابليّة المكنونة في خفاياه،، دون تعلق بعادة، تقاليد، جنس، إديولوجيات فردية أو اجتماعية، حتّى يتمكّن الإنسان إثر هذا الكشف والمعرفة الذاتية من العيش في تناسق وتوافق كلّ_جوانبيّ مع نفسه ومع الآخرين.

    الأشخاص أحرار في حضور أقسام مكتب طريقة أويسي شاه مقصودي ®️، بغض النظر عن انتمائهم العرقي و الديني، طلبا لمعرفة واقعية الدين. أكثرمن 500000 طالب يقدمون على مراكز مكتب طريقة أويسي شاه مقصودي ®️ المتواجدة بأمريكا الشمالية، أوربا، أستراليا، إفريقيا و آسيا.
    سلسلة أقطاب مكتب طريقة أويسي شاه مقصودي ®️

    حضرة محمد (صلى الله عليه و آله)
    حضرة أمير المؤمنين علي(عليه السلام)
    1ـ حضرة أويس القرني و حضرة سلمان الفارسي
    2ـ حضرة حبيب بن سليم الراعي
    3ـ حضرة السلطان إبراهيم ابن الأدهم
    4ـ حضرة أبو علي شقيق البلخي
    5ـ حضرة الشيخ أبو تراب النخشبي
    6ـ حضرة الشيخ أبو عمر الإصطخري
    7ـ حضرة أبو جعفر الحذاء
    8ـ حضرة الشيخ الكبير أبو عبد الله محمد ابن خفيف الشيرازي
    9ـ حضرة الشيخ حسين أكار
    10ـ حضرة الشيخ المرشد ابو إسحاق شهريار الكازروني
    11ـ حضرة خطيب أبو الفتح عبد الكريم
    12ـ حضرة علي ابن حسن البصري
    13ـ حضرة سراج الدين أبو الفتح محمود ابن محمودي الصابوني البيضوي
    14ـ حضرة الشيخ أبو عبد الله روزبهان البقلي الشيرازي
    15ـ حضرة الشيخ نجم الدين الطامة الكبرى الخيوقي
    16ـ حضرة الشيخ علي لالا الغز نوي
    17ـ حضرة الشيخ أحمد ذاكر الجوز قاني
    18ـ حضرة نور الدين عبد الرحمان الاسفراييني
    19ـ حضرة علاء الدولة السمناني
    20ـ حضرة محمود المزدقاني
    21ـ حضرة الأمير سيد علي الهمداني
    22ـ حضرة الشيخ أحمد الختلاني
    23ـ حضرة سيد محمد عبد الله الغاتفي الحسوي نور بخش
    24ـ حضرة شاه قاسم فيض بخش
    25ـ حضرة حسين الابرقوئي جان بخش
    26ـ حضرة درويش حاج محمّد سوداخري سبزواري
    27ـ حضرة درويش ملك علي الجو يني
    28ـ حضرة درويش علي السد يري
    29ـ حضرة درويش كمال الدين السد يري
    30ـ حضرة درويش محمد مذهّب الكارندهي (بير بالاندوز)
    31ـ حضرة مير محمد مؤمن السد يري السبزواري
    32ـ حضرة مير محمد التقي الشاهي المشهدي
    33ـ حضرة مير مظفر علي
    34ـ حضرة مير محمد علي
    35ـ حضرة السيد شمس الدين محمد النوربخشى
    36ـ حضرة السيد عبد الوهاب النائيني
    37ـ حضرة حاج محمد حسن النائينى الكوز كناني
    38ـ حضرة آقا عبد القادر الجهر مي
    39ـ حضرة جلال الدين علي مير أبو الفضل عنقا
    40ـ حضرة مير قطب الدين محمد عنقا
    41ـ حضرة شاه مقصود صادق عنقا
    42ـ حضرة صلاح الدين علي نادر عنقا



    _________________

    يقول مولانا المعز لدين الله عليه السلام

    فارغبوا في حياة أنفسكم إذا رغب الناس في حياة أجسادهم ، فإن حياة الأنفس هي الحياة الدائمة ، والصفقة في خلاصها هي الصفقة الرابحة ،


    مختار

    رقم العضوية : 21
    الجنس : ذكر
    العمر : 33
    المساهمات : 11
    نقاط : 18
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    التقييم : 1
    العمل : باحث عن الحقيقة

    default عالسريع

    مُساهمة من طرف مختار في الأحد أغسطس 15, 2010 8:37 pm

    شكرا أخ الرفني:
    مظبوط هادا الحكي من موقع الطرقة الأويسية, والجدير بالذكر أنو القارئ في الطريقة الأويسية للوهلة الأولى يشعر بنسماات فكرية من كتبنا العقائدية وهاد الشي خلا الناس ينبهروا بهادا الفكر يلي طرح في مصياف في بداية الثمانينات إلى نهاية التسعينات وبسبب التمازج الفكري ببعض النقاط وبراعة الطارح لهذه الأفكار راجت أفكارها في مصياف. ولكن الحمد لله لم يبقى من ذيولها إلا القليل القليل .
    وهو دليل آخر على صلابة واستمرارية أفكارنا وصحتها. 

    وبما أنو نحنا بشهر الصوم تذكرت مقولة  شاه مقصود صادق عنقا، شيخ الطريقة الأويسية، في كتابه الرسائل، في قسم تطهير و تنوير القلوب :

    ـ "صوم الشريعة بالإمساك عن الأكل و الشراب، و صوم الطريقة بالإمساك عن الأوهام، و صوم الحقيقة الإشتغال بمحبة رب الأنام".


    نيروز

    رقم العضوية : 78
    الجنس : انثى
    العمر : 56
    المساهمات : 35
    نقاط : 51
    تاريخ التسجيل : 10/04/2010
    التقييم : 0
    العمل : -

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف نيروز في الأحد أغسطس 15, 2010 10:43 pm


    ولكن الحمد لله لم يبقى من ذيولها إلا القليل القليل .
    وهو دليل آخر على صلابة واستمرارية أفكارنا وصحتها.

    والله يا باحث عن الحقيقة امرك عجيب
    !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    [/quote]

    مختار

    رقم العضوية : 21
    الجنس : ذكر
    العمر : 33
    المساهمات : 11
    نقاط : 18
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    التقييم : 1
    العمل : باحث عن الحقيقة

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف مختار في الخميس أغسطس 19, 2010 10:19 pm

    عمو نيروز :
    بالله شو يلي خلاك تتعجب قلي مشان شيل أشارة التعجب يلي فوق راسك
    قلي بلكي عالصيام كبرانة نفيخة التعجب براسك لطقلك ياها.
    يا عين عمك حكي فضفض نحنا ديمقراطيين ومنسمع الرأي الآخر بمنتهى الهدوء والرقي .يعني بلكي شايف غير هيك مثلا تفضل حكي أهلا وسهلا فيك بهالمنتدى السمعولي ( حطلي تحتها خط ).
    حكي بس بحياة كلشي بتأمن فيه أذا كنت من جماعة الجماعة أو من جماعة الندب من أولها قصور الشر لأن أنا معتبرك سلفا جاهل .
    [b]

    نيروز

    رقم العضوية : 78
    الجنس : انثى
    العمر : 56
    المساهمات : 35
    نقاط : 51
    تاريخ التسجيل : 10/04/2010
    التقييم : 0
    العمل : -

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف نيروز في الجمعة أغسطس 20, 2010 9:33 am

    آسف
    هل تكفي

    محبتي الغامرة

    شاعر بربابة

    رقم العضوية : 118
    الجنس : ذكر
    العمر : 59
    المساهمات : 4
    نقاط : 4
    تاريخ التسجيل : 10/06/2010
    التقييم : 0
    العمل : تاجر

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف شاعر بربابة في الأحد أغسطس 22, 2010 2:01 pm

    الآن وعلى كل من اتهمنا بالجهل والتخلف وما إلى ذلك , أن يعلم بأن زمن الرعاع منا قد ولى وهمجية الكلمة قد ولت . وبدأت تظهر نتاج التبحر والتفكر
    فعلاٌ يا أخ مختار زمن الرعاع منا قد ولى و همجية الكلمة قد ولت .
    بدليل ردك اللطيف على الأخت نيروز !؟
    مع حبي .

    نيروز

    رقم العضوية : 78
    الجنس : انثى
    العمر : 56
    المساهمات : 35
    نقاط : 51
    تاريخ التسجيل : 10/04/2010
    التقييم : 0
    العمل : -

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف نيروز في الإثنين أغسطس 23, 2010 1:17 pm



    ولا يهمك يا غالي
    أنا بس مستغربة الصمت من الإدارة والقراء
    وغنيت مع فيروز " وينن"
    هادا أولا
    تانيا ابتسمت لما رجعت على هالرابط :
    http://masyad.ahlamontada.net/montada-f14/topic-t184.htm#604
    وشفت كيف كنت شايفه مختار لما كتبت برد على استفسار قرآني :

    :
    يعني أنا ماني معك ولا مع الرفني واعتراضي كان عليكن سوا"
    لأنو الرفني حصر التأويل بوجه واحد
    والقرءان حمّال أوجه " فخذوه على أحسن وجه "
    وانا حبيت كتير هالشب الصغير مختار اللي جرب يتأمل بالقرآن ويحاول يطلع بشي
    عالقليله ما اخد التأويل متل الصنم"


    .ومع ذلك
    بحبكن

    شاعر بربابة

    رقم العضوية : 118
    الجنس : ذكر
    العمر : 59
    المساهمات : 4
    نقاط : 4
    تاريخ التسجيل : 10/06/2010
    التقييم : 0
    العمل : تاجر

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف شاعر بربابة في الإثنين أغسطس 23, 2010 1:50 pm

    (مع مين بدك ترجعي بعتم الطريق لا شاعلي نارن و لا عندك رفيق ,يا ريت ضوينا هل القنديل العتيق يمكن حدا كان اهتدى)
    بس ما رح قول ما في حدى لأني شايف كل الخير فيكن يا بنتي
    وبقلب هالشب مختار
    بحبكن [center]

    مختار

    رقم العضوية : 21
    الجنس : ذكر
    العمر : 33
    المساهمات : 11
    نقاط : 18
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    التقييم : 1
    العمل : باحث عن الحقيقة

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف مختار في الإثنين أغسطس 23, 2010 10:09 pm

    [right]سلامات:
    أول شي الموضوع مابدو تأسف يا أخت نيروز ولاشي بس كان طلبي توضيح سبب التعجب من كلامي ( لأني فهمت كلامك في شي من السخرية )هيك حسيت بقا التفسير عليكي.
    أما خيي شاعر الربابة موضوع الهمجية مين قلك أنو راح لالالالا.
    ليك خيو هلق أنت في بحكيك شي بيعبر عن امتعاظ من رد ع نيروز فإذا كان هالشي صح فهادا الموضوع مو شغلتي أما اذا احساسي غلط فأنا أسف عالأول.
    أخوتي:
    موضوع العصبية الطائفية أو التزمت هادا الشي حقي وحق أي أنسان وأنا مابشوف لاملة ولا دين ولا عقيدة صح إلا جماعتنا ( الاسماعلية النزارية المؤمنية ) هيك مراق أن كنت بعرف ليش وأن كنت مابعرف.
    موضوع الأويسية أن بس حبيت ذكر أنو هالطائفة حاولت تتنتشر بمصياف بس فشلت وسبب الفشل لا أنا ولا أنتو لأن أصلا موقومات المقاومة الفكرية وقتها ماكانت موجودة عند المصياتة.
    بس لوعلى مبدأ رب ضارة نافعة استفاق المصايتة ع أفكار عقيدتنا الصحيحة وفهموا شوية شوية أنو الأويسية شغلة حلوة بس مو صح وما بتناسبنا هلق ليش وكيف هادا الشي بدو شوية بحث ومعرفة بمتناول الجميع الحصول عليها.
    ( غير هيك انا ماحكيت وبعيد وبكرر مو معقولة نحنا نحمل راية التسامح وغيرنا يتعصب ويتحول لحمار غير قابل للتعلم والنقاش ويكفرنا ويخطأنا ونحنا نتفرج برأيي لازم نحمل شفرة حلاقة نقصلو دنبو ودينيه بس يا حزركم شو بيصير بعدها ؟؟ بخجل قول مشان التوافق التآخي والأسلامي )
    avatar
    المسافر بهلوان

    رقم العضوية : 111
    الجنس : ذكر
    العمر : 42
    المساهمات : 104
    نقاط : 190
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010
    التقييم : 5
    العمل : مسافر عبر الحدود

    default الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف المسافر بهلوان في الإثنين أغسطس 23, 2010 10:39 pm

    مختار كتب:[right]سلامات:
    أول شي الموضوع مابدو تأسف يا أخت نيروز ولاشي بس كان طلبي توضيح سبب التعجب من كلامي ( لأني فهمت كلامك في شي من السخرية )هيك حسيت بقا التفسير عليكي.
    أما خيي شاعر الربابة موضوع الهمجية مين قلك أنو راح لالالالا.
    ليك خيو هلق أنت في بحكيك شي بيعبر عن امتعاظ من رد ع نيروز فإذا كان هالشي صح فهادا الموضوع مو شغلتي أما اذا احساسي غلط فأنا أسف عالأول.
    أخوتي:
    موضوع العصبية الطائفية أو التزمت هادا الشي حقي وحق أي أنسان وأنا مابشوف لاملة ولا دين ولا عقيدة صح إلا جماعتنا ( الاسماعلية النزارية المؤمنية ) هيك مراق أن كنت بعرف ليش وأن كنت مابعرف.
    موضوع الأويسية أن بس حبيت ذكر أنو هالطائفة حاولت تتنتشر بمصياف بس فشلت وسبب الفشل لا أنا ولا أنتو لأن أصلا موقومات المقاومة الفكرية وقتها ماكانت موجودة عند المصياتة.
    بس لوعلى مبدأ رب ضارة نافعة استفاق المصايتة ع أفكار عقيدتنا الصحيحة وفهموا شوية شوية أنو الأويسية شغلة حلوة بس مو صح وما بتناسبنا هلق ليش وكيف هادا الشي بدو شوية بحث ومعرفة بمتناول الجميع الحصول عليها.
    ( غير هيك انا ماحكيت وبعيد وبكرر مو معقولة نحنا نحمل راية التسامح وغيرنا يتعصب ويتحول لحمار غير قابل للتعلم والنقاش ويكفرنا ويخطأنا ونحنا نتفرج برأيي لازم نحمل شفرة حلاقة نقصلو دنبو ودينيه بس يا حزركم شو بيصير بعدها ؟؟ بخجل قول مشان التوافق التآخي والأسلامي )


    الاخ مختار
    السلام عليك ورحمة الله وبركاته
    التعصب لدين او لمذهب حق كل واحد وأنا بحيّي تعصبك للاسماعيلية النزارية المؤمنية وع راسي انت وكل مؤمني نزاري بس يا اخي التعصب حتى ولو كان للحق استعمالو بها الطريقة بخلي الاخر يبعد ويقول ما بدي حتى لو هون الجنة وما فينا نقول ما بيهمنا لان هادا فكرنا وعقيدتنا وبيتطلبو منا نتقبل الاخر ونتناقش معو ع مبدأ الصح عنا وعندو ومتل مقالوا موالينا علينا منهم السلام (لا نعادي علما من العلوم) وكان خطابهم (أيها الأخ البار الرحيم ) ونحن لازم نلتزم ونتقيد بمبدأ موالينا
    ع راسي يا طيب بس خفف حدّة التعصب شوي

    شاعر بربابة

    رقم العضوية : 118
    الجنس : ذكر
    العمر : 59
    المساهمات : 4
    نقاط : 4
    تاريخ التسجيل : 10/06/2010
    التقييم : 0
    العمل : تاجر

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف شاعر بربابة في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 7:27 am

    الآن وعلى كل من اتهمنا بالجهل والتخلف وما إلى ذلك , أن يعلم بأن زمن الرعاع منا قد ولى وهمجية الكلمة قد ولت . وبدأت تظهر نتاج التبحر والتفكر

    هذا كلامك يا بني

    وكن ما شئت على ألا يحرمك ما أنت عليه من فردوس حبه

    محبتي لكم

    نيروز

    رقم العضوية : 78
    الجنس : انثى
    العمر : 56
    المساهمات : 35
    نقاط : 51
    تاريخ التسجيل : 10/04/2010
    التقييم : 0
    العمل : -

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف نيروز في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 11:43 am



    قبل ما فل لمطلع شي فجر جديد

    حابّه قول كلمتين

    لمختار .. لشاعر بربابة .. والكن



    يا حبيبي يا مختار

    بتقول انك فهمت بكلامي في شي من السخرية

    هادا بيعني انك ما قريت كلامي بقلبك وانما بفهمك

    والفهم فوهة الهم صدقني

    لأني إذا كنت ما بسخر من أصغر مخلوقاتو

    كيف بدي اسخر منك

    بس هادا اسلوبي لتحريض الآخر

    لأني شفت انك دونت خانة العمل : باحث عن الحقيقة

    والباحث عن الحقيقة بيدور عليها حتى بكلام عدوه

    وما بيقول : الحمد لله ماضل من ذيولها شي

    تاني شي

    انا بشوف انو كل الهويات بتتساقط

    حتى هوية اعتقادك وانتماءك

    إلا هوية الأدب وحدها بتدخل فيها لحضرتو

    فإذا فقدتها

    بشو بدك تدخل

    وبما اني مو انا اللي بوزع شهادات على العالم

    بترك لأسلوبك معي يشهد

    حتى انك ما شفت من اسفي اللي أنا قاصدتو

    لأنك قريتو بفهمك

    أنا تأسفت لأنو اسلوبي التعجبي خلاك تطالع كل هادا من باطنك

    وكأنو نحنا بمعركة

    قلت رح اسمع منك واقصر الشر

    مو لأني من جماعة الجماعة ولا لأني من أهل الندب

    بس لأني بحبك وما بدي يطلع منك اكتر من اللي طلع

    بتمنى ما تقراني بفهمك

    وضل تذكر انت وكلشي بيحب عقيدتو

    انو انت مرايه للعقيده

    واللي عم يبحث ليعرف شي عن الاسماعيليه

    رح يفتح على المنتدى

    ويرجع يسكرو بأسف لما يقرا هيك حكي

    وتالتا تصور أنو نواجه ارث الدم بالدم

    شو بيكون بقي النا

    حتى امامك اللي ناطرو رح ينكرك

    بتمنى ما تكون كلماتي تقيلة عليك

    بس قللي ايمتى الحقيقة كانت خفيفة



    والك يا شاعر بربابة بقول سعيدة انك تناديني بنتك

    مهما كان عمري وعمرك

    لأنو الأبوه والأمومة شي كتييييييييير عظيم

    بس حابه علق على الأغنية بعد ما اشكرك عليها

    مارح نضوي قنديل عتيق

    القناديل العتيقة ما بتضوي

    لكل زمان قناديلو

    وتاني شي ما بدي ارجع مع حدا

    الطريق ضيق ما بيساع الا واحد لوحدو

    او تنين اتحدو بالحب وصارو واحد



    الكن محبة نيروزية لا تبلى

    وضلو بخير

    avatar
    الرفني
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس

    رقم العضوية : 2
    الجنس : ذكر
    العمر : 39
    المساهمات : 414
    نقاط : 819
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009
    التقييم : 71
    العمل : عاشق مصياف وهواها

    default رد: الطريقة الأويسية

    مُساهمة من طرف الرفني في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 9:49 pm




    عزيزتي نيروز

    أتمنى أن تدوم هذه االنفحات النيروزية التي لاشك أنها صادرة من قلب أمًّ يفيض حنانا ، وعيونها ترقب أشبالاً حركهم شوقهم للنور والحياة فهبوا نحو مبتغاهم، ولكن الدرب عسير والصياح كثير والنطق قليل.

    فالتمسي العذر لمن لا ذنب له سوى أنه ولد في زمن الجاهلية الكبرى



    وقبل ماتغني وينن

    اسألي قلبك عنا


    عزيزي الشاعر

    غني لنا ألحان العشق الإلهي بربابتك التي أشكر هذا النقاش لأنه حركها قليلاً

    ونحن بانتظار المزيد

    عزيزي مختار

    بالحب نلتقي وبدوامه نرتقي

    فعمر قلبك بعشق مولاك ودع عنك ذكر غيره

    أعلم أنك ترى اللغو كثير فإن أردت الوصول فكن من الذين إذا مروا باللغو مروا كراما



    _________________

    يقول مولانا المعز لدين الله عليه السلام

    فارغبوا في حياة أنفسكم إذا رغب الناس في حياة أجسادهم ، فإن حياة الأنفس هي الحياة الدائمة ، والصفقة في خلاصها هي الصفقة الرابحة ،


    نيروز

    رقم العضوية : 78
    الجنس : انثى
    العمر : 56
    المساهمات : 35
    نقاط : 51
    تاريخ التسجيل : 10/04/2010
    التقييم : 0
    العمل : -

    default درب الرجوع

    مُساهمة من طرف نيروز في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 11:22 pm



    معكن ولآخر نفس
    وبهديك يا إبراهيم الغالي شوية كلمات

    بزعل أنا وبفل
    لو قلت إيماني وهم
    وغير الدمع ما ضل
    فصولي أنا كلاّ ربيع
    هيك علمني الخضر
    ما بضيعو وبضيع
    بعد الشتي في زهر
    وجنّات تضحك عالأرض
    بعد الصلا والصبر
    يا قلب .. يا درب الرجوع
    احملني لحبات الطلع
    وصّلني لشمس الطلوع
    بحبكن

    العتيق

    رقم العضوية : 61
    الجنس : انثى
    العمر : 59
    المساهمات : 67
    نقاط : 138
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    التقييم : 7
    العمل : مدرب معتمد في التنمية البشرية + النمذجة السلوكية المتقدمة

    default استفسار

    مُساهمة من طرف العتيق في الجمعة أبريل 06, 2012 10:19 am

    هو الله العلي

    ما هو التعليق على ما نقله الرفني عن الطريقة الأويسية ، وما هي الفقرات التي تستحق البحث والغير مألوفة لديكم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 5:38 am