مصياف العمرانية


بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر : تفضل بتسجيل دخولك إلى المنتدى
وإذا لم تكن عضواً ندعوك للإنضمام إلى أسرة منتديات مصياف العمرانية
I love you فأهلاً بك I love you

منتدى للتعريف بأهم معالم مدينة مصياف التاريخية والثقافية والإجتماعية والدينية

المواضيع الأخيرة

» ذوي القربى
الخميس يونيو 14, 2018 10:21 pm من طرف Jaber

» (العالم والمتعلم)
الخميس يونيو 14, 2018 10:17 pm من طرف Jaber

» (الستر على المؤمن)
الخميس يونيو 14, 2018 10:14 pm من طرف Jaber

» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:11 pm من طرف Jaber

» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:09 pm من طرف Jaber

» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:06 pm من طرف Jaber

» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:04 pm من طرف Jaber

» قبسات من أنوار الإمام المعز لدين الله عليه السلام
الخميس يونيو 14, 2018 9:33 pm من طرف Jaber

» أفيقوا ياأخوة المعنى ولا تكونوا نظراء في التراكيب
الإثنين مارس 26, 2018 8:03 pm من طرف أبابيل

» طلب معلومات عن حجج الله
الإثنين أكتوبر 23, 2017 10:42 pm من طرف أبابيل

» التلاعب بالترددات
الخميس أبريل 27, 2017 8:22 pm من طرف العتيق

» عرفوني على مذهبكم لعلي أكون منكم ومعكم
الإثنين مارس 20, 2017 2:48 pm من طرف zain.abdalkader

يمنع النسخ هنا

مكتبة الصور



    الأخ المحترم أبناء الحمد

    شاطر
    avatar
    الهزار

    رقم العضوية : 154
    الجنس : ذكر
    العمر : 53
    المساهمات : 20
    نقاط : 57
    تاريخ التسجيل : 25/10/2010
    التقييم : 0
    العمل : مهتم بالتاريخ الاسماعيلي

    default الأخ المحترم أبناء الحمد

    مُساهمة من طرف الهزار في الخميس نوفمبر 11, 2010 4:21 pm

    الأخ العزيز أبناء الحمد :
    شكرا" جزيلا" على مداخلتك وتأكد تماما" أني ( ابن عقيدة سمحاء ) فأقل ما يجب أن أتحلى به هو الأخلاق بكل معانيها مقترنة بالعمل .وأنا أقول لك بكل صراحة أني أحب أن أعطي كل شئ حقه ما أمكنني ذلك فأنت تعرف أن هناك مواضيع تحتاج لشرح كبير ولا سيما عند الإسماعيلية ولذلك قلت للأخ سلام أني في الوقت الحالي أني مشغول في أمور أخرى ولا أريد أن أعطيك جواب غير واضح وهذه حقيقة ( التمس لأخيك سبعون عذرا" ) وبناء" على ذلك قلت له أن يقرأ كتاب الإصلاح لعله يجد ضالته وقلت أتمنى أن يجيبك الأخ الرفني أو أبناء الحمد أوالحسن بن الصباح ووضعت نقاطا" في نهاية الكلام ليعني أن أي شخص يمكن أن يعطيك الجواب وهذا ليس إلزاما" مني ولا سيما أن الأخ سلام قد وضع ثقته بي وبجميع الأخوة المذكورين (كما جاء بكلامه) فكلنا نكمل بعضنا وأنا لا أرى أي خطأ بذلك . فكان من الأحرى أن توجه كلامك للأخ سلام وليس لي . على كل لست منزعجا" ولا أرى مبررا" للانزعاج منك .
    صديقي العزيز: أما بخصوص أسئلتك التي وجهتها لي فأعود لأقول لك مثلما قلت للأخ سلام ليس لدي الوقت الكافي لأجيب على هذه الأسئلة التي تحتاج لشرح كبير لذلك أعتذر عن الإجابة في الوقت الحالي وأنقل بدوري سؤالك لجميع المشاركين بالمنتدى( دون تسمية ) لإعطاء رأيهم بهذا الموضوع فأعتقد أن هذا سيؤدي لإغناء الموضوع أكثر .
    أخي العزيز : بما أنك تمتلك هذا النوع من الأسئلة التي تنم على قراءة جيدة للعقيدة أضع بين يديك هذا الأسئلة (إن كان لديك الوقت) من جديد لتعرفنا أكثر على هذا الموضوع أيضا" ( فنحن لا نستطيع أن نلم بكافة المواضيع ) وما قالت عنه الإسماعيلية وأضف إليه إذا سمحت السؤال التالي : أين أصبحت هذه المراتب الشريفة أقصد (رتبة الناطق والوصي والإمامة وأضيف إليها النبوة ) التي ذكرتها في زمن الأئمة بعد الناطق محمد ( ص ) . هل مازالت موجودة أم انتهت وبقيت رتبة الإمامة فقط؟ لأن هذا الموضوع يستحق البحث . ولا أخفيك أنه من المواضيع التي سأهتم بها لاحقا".وشكرا" لإلقاء الضوء عليها.
    أما فيما يتعلق بأنك تنتظر أن أقدم براهيني كاملة حول موضوع إمامة الحسن (ع ) أود أن أقول أني اطلعت على قانون المنتدى أثناء تسجيلي بالمنتدى وعلمت أنه يجب أن أتحلى بالصبر وأدب الحوار حتى يتم الرد ولا أحتكر الحواربارسال مساهمات متتالية لأن الأعضاء لا يستحبون ذلك . بل يجب أن أنتظر الردود .
    وأريد أن أؤكد لك ولجميع الأخوة دون استثناء أني لن أبخل بأي معلومة عن الموضوع وسأعطي كل مااستطعت الحصول عليه حول الموضوع وسأقدمها لكم بغض النظر عن الأسلوب الذي يتبعه البعض ( الإستفزاز أو التشكيك أو النقاش بدون علم أو بطرق أخرى وهي كثيرة ومنها ما هو محمود ومنها ما هو مذموم ) . وأن كل مالدي من معلومات ليست جديدة فهي من تراثنا الذي نفخر به . وربما ستكون بعض مساهماتي تحمل جزءا"من الجواب في طياتها حول أسئلتك المطروحة سابقا" .
    أخي العزيز : من خلال إطلاعي على النقاش في المنتدى رأيت ما آلت إليه بعض الحوارات نتيجة لكثافة المعلومات لذلك أقترح أن نطرح فكرة واحدة ونناقشها ثم يعطي كل شخص رأيه الأخير بها ونترك للمتابعين رأيهم الشخصي أيضا"( سواء المكتوب أو غير المكتوب ) وسأتبع هذا الأسلوب في المساهمات القادمة .
    أخي العزيز : أنظر لما كتب على واجهة المنتدى ( منتدى للتعريف بأهم معالم مصياف التاريخية والثقافية والإجتماعية والدينية ) وأعتقد أن كل من يقول عن نفسه اسماعيلي( مؤمني – آغاخاني- مستعلي – أو اسماعيلي ( حاف ) بدون تصنيف) يستطيع أن يبدي رأيه في المجالات السابقة المذكورة إلا إذا كنتم تعتبرون أن مصياف هي اسماعيلية تخص فئة معينة فقط وهذا مالا أرجوه. (للتنويه فقط ) إن أجمل مايميز الإسلام هو التعددية وأجمل مايميز الإسماعيلية أيضا" التعددية فلماذا لا نعطي لحواراتنا صفة مصداقية تقبل الرأي الآخر دائما" ونعطي صورة جميلة لفكرنا أليس هذا موضوع المنتدى.
    أعدك أخي العزيز أن أقوم بالحوار معك في المستقبل إنشاء الله وأن لا تعتبر هذا هروبا" فأنا صريح لأبعد الحدود في مواضيع التاريخ والعقيدة . وإني سأحترم رأيك مهما كان وحتى إن تضمن أفكار غير منطقية (أي غير خاضعة للمحاكمة العقلية والحجة) حتى ما نفهم بعضنا خطأ .
    لقد قمت بالكتابة لأنني رأيت من الضرورة التوضيح فقط . والله يسلمك يا سيدي الكريم .

    وعلى المحبة نلتقي .

    ابناء الحمد
    ابناء الحمد

    رقم العضوية : 90
    الجنس : ذكر
    العمر : 44
    المساهمات : 71
    نقاط : 108
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010
    التقييم : 1
    العمل : l,s

    default رد: الأخ المحترم أبناء الحمد

    مُساهمة من طرف ابناء الحمد في السبت نوفمبر 13, 2010 11:28 pm

    أخي العزيز الهزار : اكرر شكري لك على اهتمامك لكلامنا وسأجد لك عذرا ان شاء الله أخي نحن نطرح مواضيعنا ونقاشنا على مايسمى < نت > وبالتالي نحن هنا حالات افتراضية وليس لكلامي أي خلفية لأنني لاأعرفك ولكن حكمي يتم من خلال ماتطرح من أفكار وكلام وأنا أرد على الكلام المطروح والافكار المطروحة وهنا يلعب دور الكاتب في قدرتة على توصيل الفكرة كما تدور في ذهنه أما بالنسبة للأخ سلام هو من قال أريد أن أتعلم وأن يفهم ويستفيد وهذا يدل على تواضع وفهم ووعي وفي هذا العلم من يقول أنني أحتاج للتزود من العلوم وأنة ينقصني فيجب أن أستزيد وأن يكون الهدف العلم بحد ذاتة فأنة على الخط الصحيح وأنا من وراء الأخ سلام أطلب هذا وأشد على يده وأعترف بأنني لاأعرف شيئا لذلك كانت الأسئلة موجة اليك ..وفي العودة الى صلب الموضوع وسؤالك لي مشروع ولكن ان أجبتك سيتجة الموضوع الى مكان أخر ويصبح مشتت ونحن كما أسلفنا نتحاور على الانترنت وممكن أن يقرأ هذة المواضيع مئات الناس واذا لم نضع النقاش في اطار مرتب سنسيئ للموضوع وللمنتدى وستنفر القراء من هذا المنتدى .... أخي سألتك أسئلة واضحة ولاتحتاج الى شرح حاليا وبناء علية نتابع الموضوع ويمكنك أن تشرح فيما بعد حتى أوصلك الى ماأبتغي من أسئلة وتجيب عليها اذا أمكن وليكون الموضوع متكامل ......ولك كل المحبة والشكر

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 24, 2019 9:06 am