(( هتف الملوك ))
( اللهم صل على محمد و آل محمد )
1.هتــف من الملكـــوت وافـتــــه شـفاهي،،،،،،،
*.يـسقي شرايـيـــني و روض الحب زاهي
*.كيــف احـتــمالي إن هــذا القلــب واهي
=(لا يحتـمل في الـــوصل لا ذاك الجــمال)
2.هــــــا قـــد تـراقــصت الــدمـوع بجلـناري،،،،،،،
*.يا من سكنت حشاشتي و سكنت داري
*.و ملكــتني و كسرت من كفي ســـواري
=(راض على أيـــك المــحبــة و الـــوصـال)
3.صلـــي إلهي باســـــمك العـــــالي على،،،،،،،
*.من قد عـــــلا فـــوق السمـــــوات العلى
*.و علــــى مصابــيــح الأئــــمــة ما خــلى
=(دهــــر من الهـــادين لا هـــــذا محــــال)
4.أنت الغـــفــور فمــنك ســــيـــف لا يلـين،،،،،،،
*.أرمـــي به إن كـــنت في المــستضعفين
*.يا حكمــــتي وولايــــتي في العالـــــمين
=(آل النـــــبي مقامهم أبـــــــهى مــثــال )
5.ذا عــــالمي يا ســــيدي منــــــك الـــدواء،،،،،،،
*.منك الـــــشـــــفاء تــــيمني أهل الكـساء
*إني فـــقير في الأنـــــام و مــــــا تـــــشاء
=(أمـــر و حــسبي الله قد ســـمع المقال)
***********************************************
( الغيوم الناعجات )
( اللهم صل على محمد و آل محمد )
1.هتفُ الملوك (1)سمعتُ في أسفاري،،،،،،،
*.نــام الــوجـــود ، و لـــم تـــنم أذكـاري
2.هل طــائف مـــــن آل بيت المـصطفى،،،،،،،
*.مـن عــالــم الأرواح فــكَََََََََََّ ســواري(2)
3.فاســتغرب الأغـيار (3) صـفو سمائهم،،،،،،،
*.عنـــدي ومـــا شـعر الخلي (4) بناري
4.لا بأس في مــدد الإمـــام ســينجلي،،،،،،،
*.ألمي ، تراب سجنجلي(5) و حصاري
5.سأرى الغـيـوم الناعجـات (6) تسورت،،،،،،،
*.محــــراب أربــــاب النفــــوس بـــداري
6. رحـمـاك فـالـقمر استدار (7) بخلوتي،،،،،،،
*.و ســجدت ألتمـس الــشــفا لصغاري
7. أصبـــحت الـــتــقط النـجـوم بأنـملي ،،،،،،،
*.و أطـــرز الثـــوب الــــرقـــيـق بـــناري (
8.ربـــــاه باســــمك قد دعـــوت مصلـيا،،،،،،،
*.ليلـــي على أهـــل الصــــفا و نهاري
=========================
شرح الأرقام المشار إليها أعلاه:
(1) : هي الأرواح الموكلة بخدمة بعض اسماء الله الحسنى أو آياته أو حتى سوره الشريفة و التي تواصل الذاكر على قدر استقامته فيتواصل بالتالي مع عوالمها النورانية العلية دون تدخل و سيطرة من السفليات ( لا تدركه الأبصار و هو يدرك الأبصار و هو اللطيف الخبير ) ...
(2) : حررني من الجمود حيث زرد القيود و السوار تقيد المعصم فيبقى المرء في ضيق و سبات و خمول فتتهافت عليه رياح الأنس و الجود و الحبور و يستنشق من خلالها روائح العنبر المبرور فتبهج ذاته و ترفعه إلى أعلى عليين( و رفعناه مكانا عليا )...
(3) : هم القوم الذين أعيش بين ظهرانيهم فلا هم يشمرون عن سواعدهم ليجربوا العمل التمام في طريق الرب و لا هم يتركون غيرهم ينقب و يستخرج الدر المخبوء في أصداف البحر العميق ( يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا و هم عن الآخرة هم غافلون )...
(4) : هو البعيد عن دائرة النور المحيطة بعالمي ، قد استنكف عني بشعوره أنني أعيش في ظلمات الوهم فتخلى عني ( و تراهم ينظرون إليك و هم لا يبصرون )....
(5) : هي ( المرآة ) و هي كناية عن جلاء القلب و زوال صدأه عن طريق المرشد أي الإمام الحق ، فتعكس المرآة دائما حسب جلائها أنوار عالم الملكوت ، فكلما صفت ارتقت النفس و نالت من العلوم اللدنية أسماها و هي كلها سامية ( فلما جن عليه الليل رأى كوكبا قال هذا ربي فلما أفل قال لا أحب الآفلين*فلما رأى القمر بازغا قال هذا ربي فلما أفل قال لئن لم يهدني ربي لأكونن من القوم الضآلين* فلما رأى الشمس بازغة قال هذا ربي هذا أكبر فلما أفلت قال يا قوم إني بريء مما تشركون * إني وجهت وجهي للذي فطر السموات و الأرض حنيفا و مآ أنا من المشركين * ) ...
(6) : هي الغيوم التي نراها خاصة عند المغيب كالنتف أو كالنعاج التي تتفرق فوق المرعى و غالبا ما تكون تلك السحائب مشربة بلون الحمرة ، و كل ذلك كناية عن توفر حظوظ إعطاء السر و تنزيله ( فلما جاءها نودي أن بورك من في النار و من حولها و سبحان الله رب العالمين ) ....
(7) : أي اكتمل التواصل في حضرة الإمام كاكتمال الدائرة في آخر اسم الذات ( الله ) و الهاء من الحروف الحرارية التي تشتعل بسر دائرتها كل الحروف و المهج التي تقطع السباسب لرؤية الحبيب ( إني لأجد ريح يوسف لولا تفندون ) ...
( : إن لتلقي الأثر الروحي تأثير بالغ في الناسوت ( فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا و خر موسى صعقا ) و الثوب الرقيق هو ليونة الجسد تحت تلطف الروح و تواتر حركة كل عضو منه تحت وطأة العلوم المنزلة ...
و أما النار هنا فهي مصدر العلوم القدسية لخاصة الخاصة حيث من رامها دون أذن يرمى بشواظ من نار و نحاس ...
اللهم أوصل عالم مملكتي الإنسانية بعوالم ملكوت الروحانية و ابسط أنسي يا باسط الوجود يا غاية كل موجود ....
====================
نظم = أ : نزار العمر
مصياف / 28 – 5 – 2010م
( اللهم صل على محمد و آل محمد )
1.هتــف من الملكـــوت وافـتــــه شـفاهي،،،،،،،
*.يـسقي شرايـيـــني و روض الحب زاهي
*.كيــف احـتــمالي إن هــذا القلــب واهي
=(لا يحتـمل في الـــوصل لا ذاك الجــمال)
2.هــــــا قـــد تـراقــصت الــدمـوع بجلـناري،،،،،،،
*.يا من سكنت حشاشتي و سكنت داري
*.و ملكــتني و كسرت من كفي ســـواري
=(راض على أيـــك المــحبــة و الـــوصـال)
3.صلـــي إلهي باســـــمك العـــــالي على،،،،،،،
*.من قد عـــــلا فـــوق السمـــــوات العلى
*.و علــــى مصابــيــح الأئــــمــة ما خــلى
=(دهــــر من الهـــادين لا هـــــذا محــــال)
4.أنت الغـــفــور فمــنك ســــيـــف لا يلـين،،،،،،،
*.أرمـــي به إن كـــنت في المــستضعفين
*.يا حكمــــتي وولايــــتي في العالـــــمين
=(آل النـــــبي مقامهم أبـــــــهى مــثــال )
5.ذا عــــالمي يا ســــيدي منــــــك الـــدواء،،،،،،،
*.منك الـــــشـــــفاء تــــيمني أهل الكـساء
*إني فـــقير في الأنـــــام و مــــــا تـــــشاء
=(أمـــر و حــسبي الله قد ســـمع المقال)
***********************************************
( الغيوم الناعجات )
( اللهم صل على محمد و آل محمد )
1.هتفُ الملوك (1)سمعتُ في أسفاري،،،،،،،
*.نــام الــوجـــود ، و لـــم تـــنم أذكـاري
2.هل طــائف مـــــن آل بيت المـصطفى،،،،،،،
*.مـن عــالــم الأرواح فــكَََََََََََّ ســواري(2)
3.فاســتغرب الأغـيار (3) صـفو سمائهم،،،،،،،
*.عنـــدي ومـــا شـعر الخلي (4) بناري
4.لا بأس في مــدد الإمـــام ســينجلي،،،،،،،
*.ألمي ، تراب سجنجلي(5) و حصاري
5.سأرى الغـيـوم الناعجـات (6) تسورت،،،،،،،
*.محــــراب أربــــاب النفــــوس بـــداري
6. رحـمـاك فـالـقمر استدار (7) بخلوتي،،،،،،،
*.و ســجدت ألتمـس الــشــفا لصغاري
7. أصبـــحت الـــتــقط النـجـوم بأنـملي ،،،،،،،
*.و أطـــرز الثـــوب الــــرقـــيـق بـــناري (
8.ربـــــاه باســــمك قد دعـــوت مصلـيا،،،،،،،
*.ليلـــي على أهـــل الصــــفا و نهاري
=========================
شرح الأرقام المشار إليها أعلاه:
(1) : هي الأرواح الموكلة بخدمة بعض اسماء الله الحسنى أو آياته أو حتى سوره الشريفة و التي تواصل الذاكر على قدر استقامته فيتواصل بالتالي مع عوالمها النورانية العلية دون تدخل و سيطرة من السفليات ( لا تدركه الأبصار و هو يدرك الأبصار و هو اللطيف الخبير ) ...
(2) : حررني من الجمود حيث زرد القيود و السوار تقيد المعصم فيبقى المرء في ضيق و سبات و خمول فتتهافت عليه رياح الأنس و الجود و الحبور و يستنشق من خلالها روائح العنبر المبرور فتبهج ذاته و ترفعه إلى أعلى عليين( و رفعناه مكانا عليا )...
(3) : هم القوم الذين أعيش بين ظهرانيهم فلا هم يشمرون عن سواعدهم ليجربوا العمل التمام في طريق الرب و لا هم يتركون غيرهم ينقب و يستخرج الدر المخبوء في أصداف البحر العميق ( يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا و هم عن الآخرة هم غافلون )...
(4) : هو البعيد عن دائرة النور المحيطة بعالمي ، قد استنكف عني بشعوره أنني أعيش في ظلمات الوهم فتخلى عني ( و تراهم ينظرون إليك و هم لا يبصرون )....
(5) : هي ( المرآة ) و هي كناية عن جلاء القلب و زوال صدأه عن طريق المرشد أي الإمام الحق ، فتعكس المرآة دائما حسب جلائها أنوار عالم الملكوت ، فكلما صفت ارتقت النفس و نالت من العلوم اللدنية أسماها و هي كلها سامية ( فلما جن عليه الليل رأى كوكبا قال هذا ربي فلما أفل قال لا أحب الآفلين*فلما رأى القمر بازغا قال هذا ربي فلما أفل قال لئن لم يهدني ربي لأكونن من القوم الضآلين* فلما رأى الشمس بازغة قال هذا ربي هذا أكبر فلما أفلت قال يا قوم إني بريء مما تشركون * إني وجهت وجهي للذي فطر السموات و الأرض حنيفا و مآ أنا من المشركين * ) ...
(6) : هي الغيوم التي نراها خاصة عند المغيب كالنتف أو كالنعاج التي تتفرق فوق المرعى و غالبا ما تكون تلك السحائب مشربة بلون الحمرة ، و كل ذلك كناية عن توفر حظوظ إعطاء السر و تنزيله ( فلما جاءها نودي أن بورك من في النار و من حولها و سبحان الله رب العالمين ) ....
(7) : أي اكتمل التواصل في حضرة الإمام كاكتمال الدائرة في آخر اسم الذات ( الله ) و الهاء من الحروف الحرارية التي تشتعل بسر دائرتها كل الحروف و المهج التي تقطع السباسب لرؤية الحبيب ( إني لأجد ريح يوسف لولا تفندون ) ...
( : إن لتلقي الأثر الروحي تأثير بالغ في الناسوت ( فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا و خر موسى صعقا ) و الثوب الرقيق هو ليونة الجسد تحت تلطف الروح و تواتر حركة كل عضو منه تحت وطأة العلوم المنزلة ...
و أما النار هنا فهي مصدر العلوم القدسية لخاصة الخاصة حيث من رامها دون أذن يرمى بشواظ من نار و نحاس ...
اللهم أوصل عالم مملكتي الإنسانية بعوالم ملكوت الروحانية و ابسط أنسي يا باسط الوجود يا غاية كل موجود ....
====================
نظم = أ : نزار العمر
مصياف / 28 – 5 – 2010م
الخميس يونيو 14, 2018 10:21 pm من طرف Jaber
» (العالم والمتعلم)
الخميس يونيو 14, 2018 10:17 pm من طرف Jaber
» (الستر على المؤمن)
الخميس يونيو 14, 2018 10:14 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:11 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:09 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:06 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:04 pm من طرف Jaber
» قبسات من أنوار الإمام المعز لدين الله عليه السلام
الخميس يونيو 14, 2018 9:33 pm من طرف Jaber
» أفيقوا ياأخوة المعنى ولا تكونوا نظراء في التراكيب
الإثنين مارس 26, 2018 8:03 pm من طرف أبابيل
» طلب معلومات عن حجج الله
الإثنين أكتوبر 23, 2017 10:42 pm من طرف أبابيل
» التلاعب بالترددات
الخميس أبريل 27, 2017 8:22 pm من طرف العتيق
» عرفوني على مذهبكم لعلي أكون منكم ومعكم
الإثنين مارس 20, 2017 2:48 pm من طرف zain.abdalkader