من طرف أوشو الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 7:42 pm
بسم ربي ومحبتي
الأخ العزيز الرفني قال ((عزيزي أسعد
أرجو أن تتوجه للأخ أوشو بهذا السؤال:
عن اسم الإمام الذي عاصره الحكيم رحمه الله الذي اخبرك عنه؟؟؟
وما هو ترتيبه في شجرة الإمامة؟؟؟؟
وإن لم يعطهم الحكيم رحمه الله معلومات عنه وعن اسمه وترتيبه ومقر إقامته فلم لم يستفسر منه عن سبب كتمانه ؟؟؟))
الأخ الرفني قال ((فهذا الرد يطرح حولك الكثير من إشارات الاستفهام
فما الذي تريده من الحوار بهذه الطريقة ؟؟
إن كان هدفك الجدال فلا حاجة لنا به ... فلا تضيع لنا وقتنا
لذلك أرجو أن تصحح موقفك .. برد ينم عن مستوى أخلاقي وعلمي ... كي ينال حوارنا مصداقية أمام أنفسنا وأمام المتابعين له)).
أخي العزيز جواب سؤالك لا أعرفه (لا أعرفه أبداً) لأنني لم أكن قريباً من الحكيم ولم أكن من مريديه أبداً , وبما أنك أردت الجواب قمتُ بإخبارك بالشخص الذي كان مريداً عند الحكيم فهو أعلم مني به وأعلم مني بما أعطى الحكيم من علم ( وهاهو الآن معنا بالحوار فأهلا به) ولو كنت مريداً لسألتُ الحكيم ولو أعطاني جواباً لأجبتك ولما بخلت عليك , وأما كتمانه فلم لم يسأله مريدوه عن سببه ؟
---------------------------------------------------------------------------------
أخي العزيز الرفني بما أننا نتحدث عن الولاية والتي هي أهم الدعائم كما نعلم ,
عندما ذهبت إلى دمشق وطُلب منك التحدث أمام أخوة لنا في الإسلام عن دعائم الإسلام عند القاضي النعمان , لماذا ذكرت الدعائم ماعدا الولاية أليست الولاية محور عقيدتنا ؟
----------------------------------------------------------------------------------
الأخ العزيز الرفني قال ((عزيزي
طالما البداية معرفة الإمام كما تقول:
فهل هذه المعرفة أمر فطري نولد عليه؟؟؟
أو نعلمه ونحن في بطون أمهاتنا ؟؟؟
أو يلقن الله كل إنسان أسم إمامه كي لا يبذل أي جهد لمعرفته ؟؟؟
وبالتالي فإن المليارات الستة من البشر في يومنا هذا يعرفون اسم إمامهم وما عليهم سوى مبايعته))
قال الحلاج :
وأي أرض تخلوا منك حتى تعالوا يطلبونك في السماء
تراهم ينظرون إليك جهراً وهم لا يبصرون من العماء
{وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ} [ق : 16]
يعرفه الباحث من جنسه .. وسائر الناس له منكرُ
أخي العزيز لقد ولدنا في مجتمع اسماعيلي ورافقتنا عقيدتنا منذ نعومة أظافرنا ومعرفة إمامنا الحاضر(ع) يجب أن نولد عليها , ألسنا أتباعه ومريدوه ؟ ألم نولد في دعوته ؟ وإن كان في ستر ألا يجب أن يتصل مع أتباعه من خلال الدعاة , هل ينقطع المدد الإلهي عن العباد !!
(أين هم الدعاة الذين ينتشرون في الأرض كما تنتشر النجوم في السماء ليلة ظلماء؟ وما ماهيه العلم الحقيقي الذي سينير دربنا في هذا العالم المظلم , ألا نحتاج إلى من يجيبنا عن أسئلتنا)
{وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ قَدْ فَصَّلْنَا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ} [الأنعام : 97]
{وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ} [الأعراف : 54]
{الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَكُمْ} [البقرة : 22]
الشمس تختفي في الليل والقمر لا يظهر دائماً في الليل ولكن هناك نجوم دائماً , وإن لم تظهر فهناك حتماً سحاب .
-------------------------------------------------------------------------
أخي الحبيب الرفني
خلال كل الحوار السابق كنت تهرب من ذكر اسم الإمام الحاضر (ع) أو ذكر أي من دعاته أو حتى ذكر الحد الديني في مصياف الذي هو المتصل المباشر مع المريدين , وأنت سابقاً تفضلت بالقول أنك تركب سفنية النجاة , يا أخي كيف تركب سفينة ولا تعرف اسم الربان ولست تعرف ما هي أوامره !
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ } [النساء : 59]
{ومَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا} [الأحزاب : 71]
{وكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ} [يس : 12]
أخي العزيز الإمام هو هدف لأخواننا الغير اسماعيلين أما نحن الاسماعيليون فهو وسيلة لنا للوصول للحقيقة لأننا ضمن إطار دعوته , ومن خلال إرشاداته وتعاليمه نرتقي ونسمو باتجاه الحقيقية.
{وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا} [الفرقان : 27]
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [المائدة : 35]
أخي العزيز ارجع لرسالة الداعي شمس الدين الطيبي وسترى كيف يتم طقس دخول المستجيب للدعوة الاسماعيلية حيث يجب عليه أن يذكر أسماء الأئمة إماماً إمام من مولانا أمير المؤمنين علي إلى إمام زمانه ( عليهم السلام) ويرافق ذكر كل منهم قول الجماعة التي تحضر ((العظمة لله)).
فكيف يدخل المريد إلى الاسماعيلية في وقتنا الحاضر؟
هذا هو حال المريد الجديد للدعوة الإسماعيلية يردد أسماء الأئمة و يذكر اسم صاحب زمانه(عليهم السلام) حتى يتم دخوله وذلك إن كان الإمام في سترٍ أو لا , ونحن الحاضرون ضمن إطار الإسماعيلية لا نعرف اسم إمام الزمان (ع) ولا نعرف أياً من حدوده ,ولا نعرف من علومه و آوامره شيئاً , فكيف هذا يا أخي!
أخي العزيز الأذان يقام على مر الأربع والعشرين ساعة والذي يعرف أن هذا النداء هو دعوة للصلاة هم الذين يستجيبون له وكل الناس تسمع , فيا أخي العزيز دعوة الإمام مستمرة إن لم تكن بشخصه الكريم فبدعاته وحججه . ولكن لضعفٍ في إيماننا لن نعرفه ولن نعرف حدوده ((وهذا ما يقوله الكبارمنا )) حتى يزيل الله الغشاوة عنا.
قال تعالى (خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )
أخي أنا أتفق معك بأنه ليست مهمتنا إقامة الدعوة لأننا مريدون في الدعوة وأنا لم أقل غير ذلك بل أكدته ولكن ما أقصده هو أنه إذا كان الإمام الحاضر (ع) في كهف التقية فإن الدعاة سوف يقيمون دعوة الحق, أليس هذا ما حدث في أدوار الستر؟ ألم يكن الدعاة يقيم الدعوة باسم الإمام الحاضر في زمانهم ؟ لماذا الآن لا يوجد دعاة في مصياف كما كان سابقا ً, علما ً أنه قال تعالى في محكم كتابه العزيز : {فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ} [المائدة : 6]
أنت تعلم ما هو المقصود بالماء إنه علم الإمام الحاضر(ع) في كل زمان الذي لا تخلو الأرض منه ومتى ما خلت خربت ألا تعلم؟ بلا إنك تعلم , وإن كان الإمام في كهف التقية , أليس علينا أن نتبع دعاته الذين يصلوننا به ؟
إذن كان هناك اتصال وعلوم لا تنقطع من الإمام فهو العين الجارية {فِيهَا عَيْنٌ جَارِيَةٌ} [الغاشية : 12] فمتى انقطع وصول الماء إلى الأرض ماتت النبات والحيوان والإنسان , وحاشَ لله أن يكون ذلك؟ فشجرة الأئمة هي الشجرة المباركة التي تؤتي علومها كل حين وتنقله للمؤمنين حتى يبقوا أحياءاً .
{إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ} [فاطر : 24]
---------------------------------------------------------------------------
أخي العزيز الرفني أنا لم أدخل إلى المنتدى وبنيتي أن أشارك في حديث العقيدة إلا عند الضرورة , ولقد بدأ الحوار في هذا الموضوع بنفيك لفكر تتبعه مجموعات من الناس ألا وهو ((التأمل)) وكانت كلمتك التي نطقت بها قد صدمتني و ذهلتني لأني لم أعهدك من قبل تسيء إلى أي فكر أو مذهب ((واعلم أيها الأخ أنا لا نعادي علماً من العلوم، ولا نتعصب على مذهب من المذاهب، ولا نهجر كتاباً من كتب الحكماء والفلاسفة مما وضعوه وألفوه في فنون العلم، وما استخرجوه بعقولهم وتفحصهم من لطيف المعاني )) حيث قلت أخي العزيز الرفني ((فلا ينفع التأمل في اكتشاف الذات لتحقيق الولادة الثانية إلا إذا كان مشفوعاً بالإنتماء إلى الأبويين الروحانيين الذين هما سبب الولادة الثانية من خلال الإستمداد من علومهما الحقيقية والنهل من مشاربهم العقلية الصافية والسير وفق نهجهما واتباع سننهما))
وبعد ذلك أردت أن أعرف منك لماذا تنكر أفكار هؤلاء الناس واعتقاداتهم وتجعلهم خارج نطاق البحث , إذا اتبعوا طرقاً أخرى تختلف عن طريقتنا التي نؤمن بأنها الصراط المستقيم .
مع العلم أنك لم تصل للإمام الحاضر ((حتى الآن)) ولم تصل لشافعته والتي من أجلها نفيت انتفاعهم من عبادتهم الخاصة بهم.
أتعيبهم في بيوتٍ اتخذوها ملجئاً وأنت لا تملك بيتاً
أليست((الطرق إلى الله بعدد أنفاس الخلائق))
فسألتك عن الأبويين الروحيين (ع) فما رأيت منك إلا الهروب والهروب
.
-----------------------------------------------------------------------------------------
أخي العزيز الرفني لم تجبني عن الزكاة , فهل سقطت عنا ؟, هل بدأنا مسلسل اسقاط الدعائم واحدة واحدة كما بدأها غيرنا.
-----------------------------------------------------------------------------------------
{زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ اتَّقَوْا فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ} [البقرة : 212]
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ } [الحجرات : 11]
{وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ } [الأعراف : 85]
----------------------------------------------------------------------------------------
{هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ} [الأنعام : 158]
أخي العزيز إن عدم وجود معلم حكيم في مصياف في وقتنا الحالي جعلني ألجأ لطريقة صوفية ما (هذه الطريقة ليست طريقة أوشو أبداً وهي طريقة إسلامية بحتة) و لأني لا أطيق الانتظار اتخذت فيها معلماً لأن الأرواح تشتاق إلى اللقاء ولأنه لابد لكل إنسان من معلم حكيم يلتجأ إليه ويتعلم منه حتى يسعى للوصول للحقيقة وأنا ملتزم مع معلمي و بنفس الوقت أنا لم أخرج عن عقيدتي التي ترافقني في حياتي ((الاسماعيلية)) في كل لحظة.
وأنا أجد فيك بذرة طيبة مؤمنة ولكن أرجو أن تحرث أرضك و تخلع نعليك الذان تلوثا ممن حولك دون أن تشعر .
ابحث عن معلم حكيم لأنه لابد من معلم لك
ورد في رسائل إخوان الصفا وخلان الوفا:
((واعلم أن المعلم والأستاذ أب لنفسك وسبب لنشوئها وعلة حياتها كما ان والدك أب لجسدك وكان سببا لوجوده وذلك أن والدك أعطاك صورة جسدانية ومعلمك أعطاك صورة روحانية وذلك أن المعلم يغذي نفسك بالعلوم ويربيها بالمعارف ويهديها طريق النعيم واللذة والسرور والأبدية والراحة السرمدية كما أن أباك كان سببا لكون جسدك في دار الدنيا ومربيك ومرشدك إلى طلب المعاش فيها التي هي دار الفناء والتغيير والسيلان ساعة بساعة فسل يا أخي ربك أن يوفق لك معلما رشيدا هاديا سديدا واشكر الله على نعمائه السابغة ))
((واعلم بأن خير شيء يرزقه الإنسان السعادة وان السعادات نوعان داخل وخارج فالذي هو داخل نوعان احدهما في الجسد والآخر في النفس فالذي في الجسد كالصحة والجمال والذي في النفس كالذكاء وحسن الخلق والذي من خارج نوعان احدهما ملك اليد كالمال ومتاع الدنيا والآخر الأقران من أبناء الجنس كالزوجة والصديق والولد والأخ والأستاذ والمعلم والصاحب والسلطان فمن أسعد السعادات أن يتفق لك يا أخي معلم))
((واعلم أيها الأخ أن من سعادتك أيضا أن يتفق لك معلم ذكي جيد الطبع حسن الخلق صافي الذهن محب للعلم طالب للحق غير متعصب لرأي من المذاهب ))
قال الإمام علي عليه السلام: <أنا عَبدُ مَنْ علّمني حرفا واحدا، إنْ شاءَ باع، وإنْ شاءَ أعْتَقَ، وإنْ شاء اسْترقّ<
ابحث عن معلم يليق بك يا أخي العزيز الرفني واخلص له وحافظ على علمك ولا تفعل كما فعل السابقون.
-----------------------------------------------------------------------------------------
أخي وصديقي ورفيق الدرب الحسن بن الصباح لم تتغير طريقتك أبداً في الحوار
إذا كنت تريد الحقيقة فجد معلماً حكيماً لك.
---------------------------------------------------------------------------------
ولكم مني كل المحبة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:21 pm من طرف Jaber
» (العالم والمتعلم)
الخميس يونيو 14, 2018 10:17 pm من طرف Jaber
» (الستر على المؤمن)
الخميس يونيو 14, 2018 10:14 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:11 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:09 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:06 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:04 pm من طرف Jaber
» قبسات من أنوار الإمام المعز لدين الله عليه السلام
الخميس يونيو 14, 2018 9:33 pm من طرف Jaber
» أفيقوا ياأخوة المعنى ولا تكونوا نظراء في التراكيب
الإثنين مارس 26, 2018 8:03 pm من طرف أبابيل
» طلب معلومات عن حجج الله
الإثنين أكتوبر 23, 2017 10:42 pm من طرف أبابيل
» التلاعب بالترددات
الخميس أبريل 27, 2017 8:22 pm من طرف العتيق
» عرفوني على مذهبكم لعلي أكون منكم ومعكم
الإثنين مارس 20, 2017 2:48 pm من طرف zain.abdalkader