كتب الأخ وجهكم الآخر متحدياً:
لذلك أقول:
عزيزي وجهكم الآخر
يبدو أنك لم تقرأ الموضوع الموضوع جيداً ... هذا إذا كنت قرأته اصلاً!!!
فلا علاقة لموضع حوارنا بالذي تذكر .. حتى ان ذكر السيد ابو طالب رحمة الله عليه كان عرضياً في الموضوع ولم يكن اساساً لحوارنا..
فاعذرني يا صديقي
يا تلميذ المعلم الذي لم يتسنى لي حتى مقابلته ما هكذا تورد الإبل
فليس لنا حاجة بتحديك انت ولا غيرك.. فسعينا لم يكن يوماً لإرضاءك واكتساب رحمتك .. واقول لك كما قال مولانا الباقر عليه السلام للحروري الذي تحداه بالمناظرة:
(( لو اشتغلت بطاعة الله لأغنتك عن المناظرة))
عزيزي
أمرنا أن نسعى لاكتساب العلوم والمعارف التي تخلصنا من العادات البهيمية والأخلاق الرديئة والآراء الفاسدة وأن نبذل في ذلك جهدنا وطاقتنا لنصل إلى معرفة أنفسنا وذواتنا، مصداقاً لقول الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم:
(( أعرفكم بنفسه أعرفكم بربه))
فهل ترى أن هذه اللغة التي تتكلم بها هي لغة من تعلم العلم الإلهي فصفت نفسه واشرقت بنور ربها ؟؟؟
أم هي لغة من تخبط في ظلمات الجهل وحار في بحار العمى والضلالة؟؟
على كل حال.. بما انك تريد التحدي فساجيبك إلى مرادك، ولكن دع عنك موضوع المتة فهو لا يسمن ولا يغني من جوع، وليكن التحدي في موضوع فيه لله طاعة ولرسوله ووصيه رضى..
فما رايك ان نتحداك في شيء أنت تدعيه ؟؟
فأنت تقول أنك ممن تتلمذ على يد أبو طالب رحمة الله عليه، ونهلت منه علوم الفكر الإسماعيلي النزاري المؤمني، وأنت تعلم كما يعلم كل من عاصر أبوطالب أنه كان يدعو الجميع للمحبة، وكان يقول:
(( في المحبة تنتفي التناقضات))
طبعاً أنا سمعت هذا الكلام من تسجيل له لأني لم أقابله ولا مرة..
فهل تثبت لنا أنك كنت له نعم التلميذ، وتستحق أن تكون إسماعيلياً نزارياً مؤمنياً، وتغير هذه اللغة العدائية وتستبدلها بلغة المحبة التي كان يدعو إليها معلمك؟؟؟
هل من الممكن ان تقبل الآخر المخالف لك في الرأي وتختار أفضل الطرق لتتواصل معه؟؟
هل من الممكن أن ترد على الإساءة بالإحسان إلى من أساء إليك كما كان يطلب منك أستاذك؟؟
لا تفهم مني أني أريد أن أصرفك عن موضوع المتة تهرباً منه، بالتأكيد لا
ولكني رأيت أن الكثيرين يمكن أن يقولوا أنهم امتنعوا عن المتة ولانملك إلا أن نصدقهم ولا يمكننا أن نتأكد من ذلك، وهم إن تركوا المتة فهذا لا يعني أن أنفسهم صفت وارتقت....
لذلك أردت أن يكون تسابقنا في الخيرات كما أمرنا، وبموضوع يعمّ بالفائدة علينا جميعاً، وخصوصاً أنه لا يمكن لأحدنا أن يدعي أنه يعيش المحبة وقبول الآخر تماماً..
وخاصة أني شعرت بعد ردي الأخير عليك أنك أخذتني إلى مكان لا أحبه من السجال حيث تملك الغضب مني، فاستخدمت نفس أسلوبك العدائي، وهذا خطأ لا احبه
وبما أن قلبك يعتصر ألماً على واقع مصياف !!
فليكن سباقنا سباق المحبة وتحدينا تحدي الإحسان للإساءة
طبعاً الجميع مدعوون للمشاركة وإبداء الرأي .. وحتى الذين هم ليسوا من الإسماعيلية النزارية المؤمنية، فهذا يزيد التحدي ويقوي الاختبار ويعزز النتائج
فهل توافقون على تحدي المحبة؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ههههههه
ها أنتم تبحثون عن حكيمكم بين أوراق الماضي وتنسون أن لكل زمان حكماؤه وعظماؤه
أنا أعلم لماذا
لأن ذاك الحكيم لن يلزمكم بشيء فقد ذهب ولا يوجد اليوم كما تعتقدون من يراقبكم ويؤنبكم
رحم الله ذاك المعلم الذي كان يقول لامثالكم
"انتم تحبونني ولكنكم لا تحترمونني ولن تحترمونني"
في يوم من الايام تحدى المعلم من كانوا يتباهون بانهم تلامذته بتنفيذ امر بسيط جدا
تخيلوا معي ماذا يمكن ان يكون ذاك الشيء الذي امرهم بان يتركوه
امر بسيط جدا جدا
قال لنا يومها اني اتحداكم ان تتخلوا عن شرب """المتة"""
تخيلوا ما ابسط ذلك الطلب
وتخيلوا ايضا كم كان المعلم ذا بصيرة
فهو يعلم بان معظم هؤلاء لن يطبقوا ذلك الامر على بساطته
فلم يكن سوى القليل منا من طبقوا الامر
عدد لا يتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة
اماالباقين والذين يتجاوز عددهم السبعين شخصا الذين كانوا موجودين في الجلسةلم يستطيعوا ان يتخلوا عن تلك الكأس التي كانت تعني لهم الكثير
فكيف تكون النميمة بلا شرب المتة وكيف يحلو التدخين بدون ذاك المذاق
هل تستطيعون انتم ان تتخلوا عن المتة
انه تحد لكم
اعتبروني شيطانكم وتحدوني
هيا اجمعوا بينكم على ان تهزموني
اتحداكم ان تتركوا المتة لشهر واحد
بل لأسبوع
ولا حتى ليومين
من رأى في نفسه تلك الرجولة فليتحداني ولينفذ امر المعلم
هل تعلمون لماذا اتحداكم يا صغار
لأنكم لن تهزموني
واعلم علم اليقين بانكم اضعف من ان تنفذوا ذلك
فاما ان تعلنوا تحديكم لي الان وعلى الملأ
او ان تعلنوا هزيمتكم وبالطريقة التي تشاؤون
اشتموني وقولوا عني ما تريدون او اصمتوا ان اردتم
عندها ساعلم بانكم تعلنون استسلامكم لي وضعفكم امام ابسط امر للمعلم
لذلك أقول:
عزيزي وجهكم الآخر
يبدو أنك لم تقرأ الموضوع الموضوع جيداً ... هذا إذا كنت قرأته اصلاً!!!
فلا علاقة لموضع حوارنا بالذي تذكر .. حتى ان ذكر السيد ابو طالب رحمة الله عليه كان عرضياً في الموضوع ولم يكن اساساً لحوارنا..
فاعذرني يا صديقي
يا تلميذ المعلم الذي لم يتسنى لي حتى مقابلته ما هكذا تورد الإبل
فليس لنا حاجة بتحديك انت ولا غيرك.. فسعينا لم يكن يوماً لإرضاءك واكتساب رحمتك .. واقول لك كما قال مولانا الباقر عليه السلام للحروري الذي تحداه بالمناظرة:
(( لو اشتغلت بطاعة الله لأغنتك عن المناظرة))
عزيزي
أمرنا أن نسعى لاكتساب العلوم والمعارف التي تخلصنا من العادات البهيمية والأخلاق الرديئة والآراء الفاسدة وأن نبذل في ذلك جهدنا وطاقتنا لنصل إلى معرفة أنفسنا وذواتنا، مصداقاً لقول الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم:
(( أعرفكم بنفسه أعرفكم بربه))
فهل ترى أن هذه اللغة التي تتكلم بها هي لغة من تعلم العلم الإلهي فصفت نفسه واشرقت بنور ربها ؟؟؟
أم هي لغة من تخبط في ظلمات الجهل وحار في بحار العمى والضلالة؟؟
على كل حال.. بما انك تريد التحدي فساجيبك إلى مرادك، ولكن دع عنك موضوع المتة فهو لا يسمن ولا يغني من جوع، وليكن التحدي في موضوع فيه لله طاعة ولرسوله ووصيه رضى..
فما رايك ان نتحداك في شيء أنت تدعيه ؟؟
فأنت تقول أنك ممن تتلمذ على يد أبو طالب رحمة الله عليه، ونهلت منه علوم الفكر الإسماعيلي النزاري المؤمني، وأنت تعلم كما يعلم كل من عاصر أبوطالب أنه كان يدعو الجميع للمحبة، وكان يقول:
(( في المحبة تنتفي التناقضات))
طبعاً أنا سمعت هذا الكلام من تسجيل له لأني لم أقابله ولا مرة..
فهل تثبت لنا أنك كنت له نعم التلميذ، وتستحق أن تكون إسماعيلياً نزارياً مؤمنياً، وتغير هذه اللغة العدائية وتستبدلها بلغة المحبة التي كان يدعو إليها معلمك؟؟؟
هل من الممكن ان تقبل الآخر المخالف لك في الرأي وتختار أفضل الطرق لتتواصل معه؟؟
هل من الممكن أن ترد على الإساءة بالإحسان إلى من أساء إليك كما كان يطلب منك أستاذك؟؟
لا تفهم مني أني أريد أن أصرفك عن موضوع المتة تهرباً منه، بالتأكيد لا
ولكني رأيت أن الكثيرين يمكن أن يقولوا أنهم امتنعوا عن المتة ولانملك إلا أن نصدقهم ولا يمكننا أن نتأكد من ذلك، وهم إن تركوا المتة فهذا لا يعني أن أنفسهم صفت وارتقت....
لذلك أردت أن يكون تسابقنا في الخيرات كما أمرنا، وبموضوع يعمّ بالفائدة علينا جميعاً، وخصوصاً أنه لا يمكن لأحدنا أن يدعي أنه يعيش المحبة وقبول الآخر تماماً..
وخاصة أني شعرت بعد ردي الأخير عليك أنك أخذتني إلى مكان لا أحبه من السجال حيث تملك الغضب مني، فاستخدمت نفس أسلوبك العدائي، وهذا خطأ لا احبه
وبما أن قلبك يعتصر ألماً على واقع مصياف !!
فليكن سباقنا سباق المحبة وتحدينا تحدي الإحسان للإساءة
طبعاً الجميع مدعوون للمشاركة وإبداء الرأي .. وحتى الذين هم ليسوا من الإسماعيلية النزارية المؤمنية، فهذا يزيد التحدي ويقوي الاختبار ويعزز النتائج
فهل توافقون على تحدي المحبة؟؟؟؟
الخميس يونيو 14, 2018 10:21 pm من طرف Jaber
» (العالم والمتعلم)
الخميس يونيو 14, 2018 10:17 pm من طرف Jaber
» (الستر على المؤمن)
الخميس يونيو 14, 2018 10:14 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:11 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:09 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:06 pm من طرف Jaber
» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:04 pm من طرف Jaber
» قبسات من أنوار الإمام المعز لدين الله عليه السلام
الخميس يونيو 14, 2018 9:33 pm من طرف Jaber
» أفيقوا ياأخوة المعنى ولا تكونوا نظراء في التراكيب
الإثنين مارس 26, 2018 8:03 pm من طرف أبابيل
» طلب معلومات عن حجج الله
الإثنين أكتوبر 23, 2017 10:42 pm من طرف أبابيل
» التلاعب بالترددات
الخميس أبريل 27, 2017 8:22 pm من طرف العتيق
» عرفوني على مذهبكم لعلي أكون منكم ومعكم
الإثنين مارس 20, 2017 2:48 pm من طرف zain.abdalkader