مصياف العمرانية


بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر : تفضل بتسجيل دخولك إلى المنتدى
وإذا لم تكن عضواً ندعوك للإنضمام إلى أسرة منتديات مصياف العمرانية
I love you فأهلاً بك I love you

منتدى للتعريف بأهم معالم مدينة مصياف التاريخية والثقافية والإجتماعية والدينية

المواضيع الأخيرة

» ذوي القربى
الخميس يونيو 14, 2018 10:21 pm من طرف Jaber

» (العالم والمتعلم)
الخميس يونيو 14, 2018 10:17 pm من طرف Jaber

» (الستر على المؤمن)
الخميس يونيو 14, 2018 10:14 pm من طرف Jaber

» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:11 pm من طرف Jaber

» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:09 pm من طرف Jaber

» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:06 pm من طرف Jaber

» أدعية الأيام للامام المعز لدين الله عليه وآله الصلاة والسلام
الخميس يونيو 14, 2018 10:04 pm من طرف Jaber

» قبسات من أنوار الإمام المعز لدين الله عليه السلام
الخميس يونيو 14, 2018 9:33 pm من طرف Jaber

» أفيقوا ياأخوة المعنى ولا تكونوا نظراء في التراكيب
الإثنين مارس 26, 2018 8:03 pm من طرف أبابيل

» طلب معلومات عن حجج الله
الإثنين أكتوبر 23, 2017 10:42 pm من طرف أبابيل

» التلاعب بالترددات
الخميس أبريل 27, 2017 8:22 pm من طرف العتيق

» عرفوني على مذهبكم لعلي أكون منكم ومعكم
الإثنين مارس 20, 2017 2:48 pm من طرف zain.abdalkader

يمنع النسخ هنا

مكتبة الصور



    عيد المولد النبوي الشريف

    شاطر
    avatar
    أخوان الصفا

    رقم العضوية : 30
    الجنس : ذكر
    العمر : 44
    المساهمات : 424
    نقاط : 1053
    تاريخ التسجيل : 26/01/2010
    التقييم : 9
    العمل : تاجر

    imp عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف أخوان الصفا في الإثنين فبراير 14, 2011 7:19 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهني الأمة الإسلامية والعالم الإسلامي بعيد المولد النبوي الشريف المعظم أعاده الله علينا وعليكم بالمحبة بأذن الله
    أخواني الأعزاء
    لفت نظري أمر غريب في مصياف كنت أتجول بمصياف بشكل عام ولفت نظري المحال المزينة والغالب على المحال اللون الأحمر فتبين لي أنهم يحتفلون بعيد العشاق .
    وأول من وجد هذا العيد شخص يهودي ألماني وأحرق بعد ذالك.
    أخواني الأعزاء و يؤسفني أنني لم ألاحظ بمدينتي مصياف العظيمة أي ملامح للاحتفال بعيد سيد البشر
    (سيدنا ونبينا محمد عليه وعلى أله أفضل الصلاة والسلام )
    وهذا حزن كبير على بلد أخذت مكانة عظيمة بزمن الأمام سنان عليه السلام
    وكل عام وانتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف
    أحيانا وأحياكم الله لمثل هذا المولد المبجل
    avatar
    الرفني
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس

    رقم العضوية : 2
    الجنس : ذكر
    العمر : 40
    المساهمات : 414
    نقاط : 819
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009
    التقييم : 71
    العمل : عاشق مصياف وهواها

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف الرفني في الثلاثاء فبراير 15, 2011 7:03 pm


    الثاني عشر من ربيع .. ذكرى ميلاد النور والرحمة
    ذكرى ولادة سيد الأكوان .. وحبيب الرحمن .. الهادي إلى سبل الجنان

    ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين .. صاحب النور المبين

    أبي الزهراء محمد
    صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله الكرام

    فكل عام والجميع بألف خير

    وأنالنا الله وإياكم حظاً من إشراق الانوار المحمدية والعترة الهادية المهدية

    مشكور حبيبي إخوان الصفا

    وحقيقة ملاحظتك بمكانها ... اللون الأحمر غطى على كل شيء بمصياف

    وهذه الظاهرة يجب أن تستوقفنا لنعلم إلى أين نسير..

    وما هو مبتغانا؟؟

    ولكن يبدو أننا نسينا الله فأنسانا أنفسنا


    _________________

    يقول مولانا المعز لدين الله عليه السلام

    فارغبوا في حياة أنفسكم إذا رغب الناس في حياة أجسادهم ، فإن حياة الأنفس هي الحياة الدائمة ، والصفقة في خلاصها هي الصفقة الرابحة ،

    avatar
    البتول
    مدير المنتديات
    مدير المنتديات

    رقم العضوية : 3
    الجنس : انثى
    العمر : 33
    المساهمات : 82
    نقاط : 121
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009
    التقييم : 2

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف البتول في الثلاثاء فبراير 15, 2011 7:22 pm



    كل عام وأنت بألف ألف خ
    ير

    بمناسبة ذكرى ميلاد خير الأنام

    سيدنا وحبيبنا محمد عليه وآله الصلاة والسلام

    رزقنا الله و إياكم شفاعته


    _________________
    وكم من جبال قد علتها ضبابة *** فزالت سريعا ًوالجبال جبال
    avatar
    ابناء الحمد

    رقم العضوية : 90
    الجنس : ذكر
    العمر : 44
    المساهمات : 71
    نقاط : 108
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010
    التقييم : 1
    العمل : l,s

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف ابناء الحمد في الثلاثاء فبراير 15, 2011 11:36 pm

    أخوتي الأعزاء .... كل عام وأنتم سائرون في نهج محمد وآله الأطهار وأتمنى أن يكون مولد سيد العالمين ونور القلوب قد أحدث في أنفسنا ولاده جديده ...
    avatar
    الحسن بن الصباح

    رقم العضوية : 6
    الجنس : ذكر
    العمر : 48
    المساهمات : 64
    نقاط : 80
    تاريخ التسجيل : 21/11/2009
    التقييم : 4
    العمل : طالب علم

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف الحسن بن الصباح في السبت فبراير 19, 2011 5:38 am

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وأعاد الله علينا وعليكم هذه المناسبه المقدسة بالخير واليمن والبركات ..
    ما أثار استغرابي ان الاحتفال الذي اقيم في جامع الرفني ..كان اقل من الحدث فقد عادت الامور الى الفوضى بعد تنظيم تمتعنا به خلال الثىث سنوات الماضيه ..
    لا ادري من المسؤول ولكن ما اعرفه ان هناك شخصيات مهزوزه ومتخلفه وغوغائيه لايهمها من المناسبه الا ان تظهر هي فقط ..
    وكان منبر الجامع قد اصبح حكرا على انصاف ارباع المثقفين ..
    ربما حان الوقت لكي نضع النقاط على الحروف بالنسبه لهذا الموضوع ..
    لا ادري لماذا تكون الطقوس الشرعيه عندنا حكرا على الاميين والجهلة والمتسلقين والطفيليين ..


    _________________
    نورالبصيرة نحن في عين الحجى... وكذاك نحن القصد في ذا العالم
    هذا الوجود قد استدار كخاتم..........والنقش نحن بفص ذاك الخاتم
    avatar
    الرفني
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس

    رقم العضوية : 2
    الجنس : ذكر
    العمر : 40
    المساهمات : 414
    نقاط : 819
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009
    التقييم : 71
    العمل : عاشق مصياف وهواها

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف الرفني في السبت فبراير 19, 2011 10:07 pm

    كل عا م والجميع بألف خير

    عزيزي الحسن بن الصباح

    أكيد أننا بذلنا قصارى جهدنا خلال السنوات الماضية ليكون الاحتفال بهذا اليوم العظيم على مستوى المناسبة ..

    لكن مالذي حدث اليوم ومن هو المسؤول عن هذه الفوضى؟؟؟

    كلنا يعلم الإجابة تماماً
    ليس الخلل فقط بالاحتفال ، بل الأمر يتعدى ذلك ليشمل كل الطقوس الشرعية التي تمارس في مصياف

    ونعلم من يعمل كل ما بوسعه لكي تبقى المناسك الشرعية بيده .. لأنه يرى فيها مكاسب شخصية ومنافع دنيوية .. بالمعنى الأصح هي تجارة ....

    ولكن لماذا الطفيليين والجهلة و...؟؟

    لأننا فتحنا لهم بيوتنا وقبلنا أن يحللوا الفروج وأن يصلوا على أمواتنا وكل شرائعنا

    نحن يجب أن نعيد قرائتنا لهذه الشرائع وأن نأتمن عليها من هو أهلها


    _________________

    يقول مولانا المعز لدين الله عليه السلام

    فارغبوا في حياة أنفسكم إذا رغب الناس في حياة أجسادهم ، فإن حياة الأنفس هي الحياة الدائمة ، والصفقة في خلاصها هي الصفقة الرابحة ،

    avatar
    الحسن بن الصباح

    رقم العضوية : 6
    الجنس : ذكر
    العمر : 48
    المساهمات : 64
    نقاط : 80
    تاريخ التسجيل : 21/11/2009
    التقييم : 4
    العمل : طالب علم

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف الحسن بن الصباح في الأحد فبراير 20, 2011 4:24 am

    أهلا وسهلا يالرفني...الموضوع هو ببساطه ان نظرة المجتمع للطقس الشرعي الذي هو الجنائز والافراح ..نظره تشوبها بعض الغموض وعدم التركيز ..
    لماذا لاننا نرا ان نخبا مثقفه تتعامل مع الموضوع على انه عادات وتقاليد ..لذلك يحضرون الى هذه الاعمال من هم ليسو اهىلا لها ..
    والنقطه الثانيه والاهم هي اننا نحن كطائفه في المدينه قبلنا ان يتصرف في شؤوننا السوقه والمتسلقين والاميين واوحينا الى السلطات اننا نوافق على ما يجري لذلك نما هذا التيار الوقح المرتزق والمنتفع وشكل حالة لابد من الوقوف بوجهها ..
    عيد المولد النبوي ليس الا مثالا على مايجري ..
    حان الوقت لوضع النقاط على الحروف ولازاحة ذلك المدعي المتسلق من سدة المحراب ..
    1


    عدل سابقا من قبل الحسن بن الصباح في الأحد فبراير 20, 2011 4:27 am عدل 1 مرات (السبب : تنسيق)


    _________________
    نورالبصيرة نحن في عين الحجى... وكذاك نحن القصد في ذا العالم
    هذا الوجود قد استدار كخاتم..........والنقش نحن بفص ذاك الخاتم
    avatar
    الرفني
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس

    رقم العضوية : 2
    الجنس : ذكر
    العمر : 40
    المساهمات : 414
    نقاط : 819
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009
    التقييم : 71
    العمل : عاشق مصياف وهواها

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف الرفني في الإثنين فبراير 21, 2011 12:36 am

    عزيزي الحسن بن الصباح

    حقيقة لقد وضعت يدك ع الجرح .. ووصفته بدقة

    ولكن يجب أن ننتبه أن هذا المدعي بدأ يفرض نفسه عنوة على الناس مستخدماً أخس الأساليب وأقذرها والتي منها على سبيل المثال لا الحصر:


    _ استخدام مجموعة من المرتزقة التي تروج أنه هو يمثل وحدة الصف في مصياف وإقامة الشعائر الدينية بدونه يعتبر خرقاً لوحدة مدينة مصياف...

    _ إثارة الشائعات حول أي شخص يؤدي أي واجب شرعي بعيداً عنه...

    _ التهديد بالمسائلة الأمنية لكل من لا يوافق عليه وترويجه أنه الوحيد الذي يمتلك الموافقة من السلطات لإداء الشعائر الدينية ... وهنا لا بد من توجيه السؤال للسلطات الأمنية كيف يسمحون له بهذا الكلام؟؟؟؟؟

    لذلك يجب أن نعلن برائتنا منه ومن افعاله .. وأن التبري منه لا يمس المركزية الدينية التي يتمتع بها مسجد الرفنة كونه المركز الرئيسي لإقامة الشعائر الدينية في مصياف ... فهو لا يمثل هذا المركز أبداً ... وان هناك مجموعة مهمتها إقامة كل الشعائر ... وهي اصبحت معروفة للكثيرين
    ...


    _________________

    يقول مولانا المعز لدين الله عليه السلام

    فارغبوا في حياة أنفسكم إذا رغب الناس في حياة أجسادهم ، فإن حياة الأنفس هي الحياة الدائمة ، والصفقة في خلاصها هي الصفقة الرابحة ،

    avatar
    ابناء الحمد

    رقم العضوية : 90
    الجنس : ذكر
    العمر : 44
    المساهمات : 71
    نقاط : 108
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010
    التقييم : 1
    العمل : l,s

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف ابناء الحمد في الإثنين فبراير 21, 2011 8:18 pm

    أخوتي الأعزاء : الحسن بن الصباح و الرفني وكل من يشاركنا الرأي أسمحوا لي أن أتكلم بلغتي التي تعرفونها ... كان أهل هذه البلدة يعزفون لحن الشريعة بشكل جميل وتقليدي إلى أن جاء هذا الشئ معتقدا نفسه أنه عازف جيد ومعه طبله الأجوف . وبدأ ينقر على طبله ويصرخ معتقدا" نفسه أنه يغني فأبتعد الناس عنه حتى لا يسمعوا نشاده ..... فأعتقد أنه عازف باهر وأنه (مايسترو) وبلبل ينشد !!!!!! ومن شدة ما صور له إبليسه بأنه جيد أصبح ينعق كالغراب ويضرب على طبله الفارغ الأجوف بطريقه وحشيه وأستحضر ألحان ماأنزل الله بها من سلطان وهي من بنات شيطانه ووصل صوته إلينا وتخيل نفسه أنه قادر على أسمعنا هذا النشاذ عنوه عنا ؟؟؟؟ وهنا وقعت الطامة الكبرى وعندها قلنا له وسنقول كفا .....كفا ......كفا .....سنوقف نعيقك بصوتنا الجميل العذب وسنثقب طبلك الأجوف الفارغ بجمال لحننا القديم المتجدد وعلامتنا المتماسكة بالمحبة والأخلاق والعلوم المدروسة .وسنقول لك أخيرا ..... (دم –أس – تك – طلاااااااااااع ) ((أخرج منها فأنت رجيم ))
    avatar
    أبا حوشب

    رقم العضوية : 152
    الجنس : ذكر
    العمر : 43
    المساهمات : 19
    نقاط : 31
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010
    التقييم : -2
    العمل : أعمال حرة

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف أبا حوشب في الثلاثاء فبراير 22, 2011 12:04 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم:سادتي من انتم حتى تقيّمواثقافة الناس وهل اطلعتم على معارفهم ام لمجرد التهكم اعتليتم منبر الادعاء بالوصول واصبحتم قضاة انا لاادافع عن احد ولكن المنتفعين اللذين كانوا بالأمس القريب يجلسون حول موائد الاسبوع ويملأون الكروش لايحق لهم ان يهاجموا اشخاص يجهلون مدى ولاءهم وحبهم لدعوة المحبة والله الهادي
    avatar
    الرفني
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس

    رقم العضوية : 2
    الجنس : ذكر
    العمر : 40
    المساهمات : 414
    نقاط : 819
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009
    التقييم : 71
    العمل : عاشق مصياف وهواها

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف الرفني في الثلاثاء فبراير 22, 2011 1:40 pm

    عزيزي أبو حوشب

    شكرا لك على مشاركتك ... وتأكد أننا نحترم رأيك ولك حرية التعبير عنه كيفما شئت

    ولكن نتمنى عليك أن تتكلم بوضوح أكثر لعلنا نصل للصورة الحقيقية لما يحدث الآن
    نريد أن نشعر أنك تتكلم بشيء تعلمه وتعلم حقيقته .. فكما هو واضح من ردك يتبين لنا أنك بعيد كل البعد عن الشعائر الدينية التي تقام في مسجد الرفنة ولم تتطلع على دور الشباب في تصحيح بعض القضايا الني عمل البعض على حرفها عن مسارها والغاية السامية منها وتحويلها إلى منافع دنيوية زائلة ومصالح شخصية دنيئة ...

    وإلى اليوم نسعى ليبقى مسجد الرفنة مركز إشعاع فكري يستقى دوره من خلال تعاليم دعوة الحق الإلهية ..

    أخ أبو حوشب

    ننتظر توضيحاتك لما رميت إليه لكي نصل وإياك للحقيقة التي نقربنا أكثر من تعاليم دعوة الحق على صاحبها أفضل الصلاة والسلام والتحية

    يدنا ممدودة للجميع .. وصدرنا رحب لقبول أي نقد

    فأهلا بكم



    _________________

    يقول مولانا المعز لدين الله عليه السلام

    فارغبوا في حياة أنفسكم إذا رغب الناس في حياة أجسادهم ، فإن حياة الأنفس هي الحياة الدائمة ، والصفقة في خلاصها هي الصفقة الرابحة ،

    avatar
    ابناء الحمد

    رقم العضوية : 90
    الجنس : ذكر
    العمر : 44
    المساهمات : 71
    نقاط : 108
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010
    التقييم : 1
    العمل : l,s

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف ابناء الحمد في الثلاثاء فبراير 22, 2011 1:50 pm

    أخي أبو حوشب نشكرك على مشاركتك وأرجو أن تلاحظ أنك أبديت رأيك ونحن لم نفعل إلا ذلك ألا نستطيع أن نبدي رأينا نحن ونحن لم نقيم ولم نحاكم أشخاص ؟؟؟؟ !!!!! وأنت الآن تقوم بمحاكمه الناس الذين يأكلون ( لقمة الرحمة ) وتصفهم بذوات الكروش والمنتفعين ؟؟؟ هذا تقزيم للحالة يأخي .... وسؤالي لك هل الأكل على روح الميت أيا كان حكرا على ناس بعينهم ؟ ( لاحول ولاقوه إلا بالله )
    avatar
    الحسن بن الصباح

    رقم العضوية : 6
    الجنس : ذكر
    العمر : 48
    المساهمات : 64
    نقاط : 80
    تاريخ التسجيل : 21/11/2009
    التقييم : 4
    العمل : طالب علم

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف الحسن بن الصباح في الثلاثاء فبراير 22, 2011 7:32 pm

    وقد اسمعت لو ناديت حيا ...ولكن لاحياة لمن تنادي.
    هل اتكلم الانكليزيه انا ام ان لغتي ركيكه ؟؟؟؟
    اعود واقول مسجد الرفنه ليس حكرا على احد ولكن له ضابط معين يحدد مساره ...هذا المسجد يدل على تشرريعات وتعاليم آل البيت ع ..
    ونحن عندما التصقنا بالعمل في ومن خلال الجامع كان هدفنا ان نوضح الشعائر ونقرب الشباب من الموضوع وعندما بدأت ثمارنا بالنضوج جاء من اقتلعها ظنا منه انه سيوقف نموها ولكن هيهات هيهات سبق السيف العذل ..
    فقد اطلع كثير من الشباب على الطقوس والتشريعات من مصدرها وهو المصدر المتوارث عن ال البيت وهذا ما كان ذلك الدعي الافاق المنتفع يحاول طمسه ...
    انا اقول ان مشيخة المله تختلف عن مشيخة المنصر مشيخة المله هي علو وفقه وورع....وهذا ما يفتقده هذا الكائن ..
    اما مشيخة المنصر فهي كذب وخداع ولف ودوران وهذا ما يبرع به وليس اقرب مثال على ما نقول الا تقريبه للمشبوهين والمعتوهين والمنبوذين اجتماعيا لمرافقته في اتمام الشعائر بحجة انه يقبل التوبه ....
    فهل المحدود يجيز المحدود ..
    الاخ ابن حوشب جعلك الله ممن سارو في ركب ابن حوشب وائمة ابن حوشب ...هل فيما قلناه تهجم او اساءه ام هو وضع للنقاط على الحروف؟؟؟؟؟؟
    ستريه الايام القادمه مالم يكن يتوقعه وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون...


    _________________
    نورالبصيرة نحن في عين الحجى... وكذاك نحن القصد في ذا العالم
    هذا الوجود قد استدار كخاتم..........والنقش نحن بفص ذاك الخاتم
    avatar
    أخوان الصفا

    رقم العضوية : 30
    الجنس : ذكر
    العمر : 44
    المساهمات : 424
    نقاط : 1053
    تاريخ التسجيل : 26/01/2010
    التقييم : 9
    العمل : تاجر

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف أخوان الصفا في الثلاثاء فبراير 22, 2011 8:25 pm

    أخي الكريم نحن لانقيم أحد>>...ولكن أسمح لي أن أتكلم عن حادثة حصلة معي :
    صار عندنا وفاة وأهل المتوفي أولى بأقامة الشعائر الجنائزية...هكذا الشرع يقول.
    وصارت الأمور على أفضل وجه وطبعاً لي الحق بأن أختار من يصلي ومن يلحد .؟؟؟
    وفجأة رايت شخصا أرعنا يزاحم على أن يدخل عنوة عنا!!!! كأنه يزاحم على ربطة خبز في وسط زحمة الناس وفجأة صار هو كل شئ رغم أعتذاري أنا شخصياًوطلبي منه(أن لايتدخل بشيء)
    فماذا تقول عن شخص يفرض نفسه عنوة على الأخرين
    (فماذا تسمي هكذا شخص )


    عدل سابقا من قبل الحسن بن الصباح في الأربعاء فبراير 23, 2011 5:02 am عدل 1 مرات (السبب : تنسيق)
    avatar
    أبا حوشب

    رقم العضوية : 152
    الجنس : ذكر
    العمر : 43
    المساهمات : 19
    نقاط : 31
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010
    التقييم : -2
    العمل : أعمال حرة

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف أبا حوشب في الأربعاء فبراير 23, 2011 9:05 am

    اخوتي السلام عليكم:اولاًاخي الرفني اناضمن الجو وعلى اطلاع على الامور وانا متلك اتمنى ان يعودمسجد الرفني كما كان منارةتشعً هدىً وحفاضاًعلى النهج القويم نهج آل البيت عليهم السلام ولكن انااتمنى عليكم وخصوصاًانت يااخي الرفني لعلمي بما كنت عليه من تأثير ضمن الجامع اتمنى ان يعامَل السفيه بإستيعاب ومداراة تنفيذاًلأمر اشرف الخلق عليه وآله الصلاة والسلام فقط حفاظاًعلىوحدة الصف وليكن حضورنا جميعاًدائم ولانجعل كما تحبون وصفه متفرداًبمرجعيتنا وهويتنا،وعوداًعلى بدء انا كما قلت سابقاً لست بصدد الدفاع عن احد ولكن لا احب ان اتهكم على الناس لمجرد تواجدهم اللحظي مع اشخاص لايعجبوني،وانا صراحةًميّال للهدوء والتعامل الذي لا يري للناس تفرقنا وكما قال المثل مجنون رمى حجرةبدها ميّة يشيلوهالذلك اتمنى الهدوء اخيراًشكراًللردود واعذروني ان لم ارد فورا لكن ظرف العمل يحكم والله الهادي
    avatar
    الحسن بن الصباح

    رقم العضوية : 6
    الجنس : ذكر
    العمر : 48
    المساهمات : 64
    نقاط : 80
    تاريخ التسجيل : 21/11/2009
    التقييم : 4
    العمل : طالب علم

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف الحسن بن الصباح في الأربعاء فبراير 23, 2011 2:22 pm

    مع احترامي وتقديري الشديد لغيرة الاخ ابن حوشب و التي كنا الى حد قريب نتعامل من خلالها اي أننا كنا ننظر نفس النظره الى الموضوع ..
    ولكن استغل اصحاب النفوس الدنيئه والمصالح المحدوده هذه الغيريه على المبدأ وتعاملو معنا بمنتهى القذاره والخسه واللؤم فعن اي وحدة صف ندافع وهؤلاء الجهلة الافاقون يتولون الشعائر الدينيه في مصياف ؟؟؟؟؟؟؟
    آخر الطب الكي ..ايا كانت النتائج هي افضل من السكوت على هؤلاء الامعات .؟؟؟؟


    _________________
    نورالبصيرة نحن في عين الحجى... وكذاك نحن القصد في ذا العالم
    هذا الوجود قد استدار كخاتم..........والنقش نحن بفص ذاك الخاتم

    محمد أعلى

    رقم العضوية : 10
    الجنس : ذكر
    العمر : 41
    المساهمات : 32
    نقاط : 55
    تاريخ التسجيل : 17/12/2009
    التقييم : 3
    العمل : تجاره

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف محمد أعلى في الأربعاء فبراير 23, 2011 8:21 pm

    السلام عليكم اولاً
    لفت نظري (كلمة انصاف أرباع المثقفين ووووووووووووووووووو...0وحدة الصف)
    مع الملاحظ انها كثيره عليهم لأن اشخاص يضعون شخص مثل جليبيب لم اسمع اسمه الإ في محطة (قفا الوهابيه )في منزلة سيدنا علي والحسين (ع) هذا خطأ ديني وكبير ومابدي احكيلك عن( المخلوطه والشوربه التي نسمعها كل يوم جمعه لا توحي حتى بأنصاف أرباع المثقفين) وأما وحدة الصف عذراً أي صف (المسلمين)يعني المسلمين امة واحده ونحنا عم نفرقها بعني والله مشكله وكبيره كتير لأنو إذا بدنا نحكي عن المخالفات الشرعيه والاجتماعيه لازم نفتح بمكان تاني
    يا أخوان بتقول في موضع شرعي هيك قال الإمام علي (ع)
    (بيطلع احد المدعين وبقول والله ستي قالتلي بتقلو القاضي النعمان, بيقلك بيي قلي)والله عجب
    وأذا ما حكيت بتكون عم تخالف ضميرك (شيطان أخرس )وأذا حكيت بتطلع ماسك السلم بالعرض
    بدنا نكون سليمين المعتقد والدين ونطبق ما امكننا من شرع محمد عليه وآله الصلاة والسلام
    وبالنسبه للجنازه لم اتوقع انو الوقاحه توصل لهون ولكن ملحوقه
    (صاير الدين مناصب مو لله عند المنتفعين )

    قيس

    رقم العضوية : 193
    الجنس : ذكر
    العمر : 48
    المساهمات : 3
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011
    التقييم : 0
    العمل : شريب مته

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف قيس في الجمعة فبراير 25, 2011 2:04 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخوتي ...
    إن هذا الآفاق وصحبه ذوي النشأة الشبوهة والتاريخ الأسود حملة الكروش وبائعي العرض والذمم . هم نتيجة واقع متردي مخزي .
    أما بعد أن استفاق له ثلة من الشبان المثقفين الطالبين رضا الله. ونافسوه على أداء المناسك الدينية علما ويقينا من أولائك الشبان أن هذا الآفاق يؤديها كذبا وبهتانا واغتصابا وانتهاكا لحدود الله.
    وكان رجاؤهم أن يستفيق الناس في مصياف على أخطاء هذا الزاني ويقفوا بوجهه والحمد لله استجاب لهم من كان في ذمته شيء لله وأراد رده لله.
    وللأسف ان نضالهم لاداء المناسك الدينية بالشكل الصحيح , بعيدا عن الهزل والاستهزاء وبالشرائع كما يفعل هو,كان يرتد عليهم من قبل المحتل لمحراب جامع الرفنة بالسب والشتم وتلفيق القصص والحكايا عن عرضهم وشرفهم و... الخ.
    ولكن المثير للاهتمام أنه وبكل وقاحة وصل به الغباء الى التهديد بالمخابرات والسلطات الأمنية والحزبية وبأنه اذا اضطره الأمر بتقرير واحد بيطير الشباب ( حسب تعبيره ).
    وبالتالي أحدى الاسئلة التالية يطرح نفسه:

    1- هل السلطات الأمنية فعلا على استعداد مسائلة أي شخص لمجرد عدم اعجابه بهذا الآفاق؟
    2- هل السلطات الأمنية تغلق الباب أمام اي شخص يقصدها لمناقشة وضع هذا الآفاق ؟

    عذرا أيتها السلطات الأمنية فنحن نعرف أن ليس لك لا ناقة ولا جمل في كل ماطرح .
    ولا يوجد في سورية الحبيبة سلطة تحمي أمثال هذا الناكث لعهد الله .
    ولكنا نقف حائرين أمام صمتك على تصرفاته.
    لسنا ممن يعرف أرقام جولاتك أو الطرق إلا مكاتبك لنقدم شكوى وبكل صراحة نخشى ان يوجد ضعيف نفس يقنعه ذاك الخبيث .
    هذا الآفاق يروج كل ما اضطرني لتوجيه هذه التساؤلات.
    والكلمة الأخيرة لذاك الأفاق:
    أعلم يا هذا أن ورقة التوت ستسحب عنك الآن واعلم أنك ذاهب فلا سوء خلقك يفيدك ولا متشرديك ومنحرفيك يفيدوك .
    (( الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ))





    الوفي

    رقم العضوية : 12
    الجنس : ذكر
    المساهمات : 52
    نقاط : 64
    تاريخ التسجيل : 17/12/2009
    التقييم : 7
    العمل : تائه

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف الوفي في الجمعة فبراير 25, 2011 11:57 pm

    خدونا بحلمك شوي يا شباب
    يعني مبارح لسا كنا نسمع منكن غير هالحكي ... شو صااااااااااااار؟

    كنا نقلكن .. هادا منافق ... تقولولوا لااااا شيخ الملة !!!!

    نقلكن حرامي .... تقولوا حرام تظلموا!!!!!!

    نقلكن ما بيفهم شي بالدين ومتسلق .... تقولوا لاااااا فهيم !!!!

    بدنا توضيح أكتر من هيك ... خصوصاً من الأخ الرفني والحسن بن الصباح

    يعني انتو كنتو أكتر تنين تدافعوا عنو عبر سنوات

    بدكن ما تواخذونا عم ينقال انو اختلفت مصالحكم معو لهيك عم تهاجمو ....

    نحنا كنا ضدو قبل وبعد ... لذلك بدنا توضيح منكم لحتى تشيلوا الشبهة عن أنفسكم
    الله يفرج ع هالملة ويطرد أمثال هالمدعي ويرجع مسجد الرفنة منارة لكل طالب هداية
    avatar
    شيخ الجبل
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس

    رقم العضوية : 4
    الجنس : ذكر
    العمر : 39
    المساهمات : 17
    نقاط : 41
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009
    التقييم : 1
    العمل : مدرس رياضيات

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف شيخ الجبل في السبت فبراير 26, 2011 12:53 pm

    سلامات ... يا قوم
    الأخ قيس ...
    بزمتي عجبتني شو هادا شو هالفصاحة... مشكور عليها
    أما الأخ الوفي ...
    موضوع الأخوة الرفني والحسن بن الصباح
    بيتعلق بعدم معرفتهم الوثيقة بخفايا هالانسان يعني وبكل صراحة ومن موقعي القريب منهم حاولوا كتير أجراء عملية اصلاح وإعادة تأهيل بس للاسف كان الفشل زريع.
    وكان في نقطة مهمة وهي أنه البديل غير مؤهل مو من الناحية العقائدية بل من حالة معرفة بعض القضايا التي تتعلق غالبا بشوية فوتات وطلعات وقضايا تتعلق بالعلاقات العامة للجامع . ومتل مابتعرف أنه عنا بالبلد يلي ماله علاقة بالديانة واللي الو علاقة راح يفتح نيعو ويقول شو حطونا هادا بدل هادا ويبلشو ينكتو الاخضر واليابس عن سلسفيل عيلته للبديل. ولهيك كان التروي سيد الموقف . وكان في شوية قضايا عالقة بالجامع ومن المفروض حلها بالسرعة القصوى متل وضع حد لشوية متتطاولين ومتعدين ع حرمة المسجد وهنن بالعادة البطانة للكائن محور الحديث.
    وطبعا بكل احترام وتقدير بشكر مواقفك ونصحك للشباب وبتمنى تكون ايدك بأيدنا لنوصل لغايتنا وغاية كل شريف بمصياف وعنده غير عالمذهب.
    وبالنسبة للموضوع الأساسي وهوي المشكلة التي تخص جامع الرفني:
    برأيي الشخصي ...
    أنو القصة مابتنحل إلا اذا تقدمنا بخطى واثقة وقدمنا طلب وفق الأصول منطالب فيه استبدال الخطيب والإمام بجامع الرفني ولازم نتوجه فيه للأوقاف بحماه.
    و مشان قضية الجهات الأمنية ...
    الموضوع محلول مابتوقع أنه باب من بواب جهات الأمن مسكر بوجه حدا لا مشانو ولا مشان غيره.
    وفي حال استعصى الموضوع بمكان ما وكان من اللازم تدخل الجهات الأمنية المختصة من المفروض يتشكل وفد من الشباب ويتجه لتلك الجهة الأمنية ويطالبها بالتدخل.
    وكلي ثقة راح يكون موقفها ايجابي لما منقدم الدلائل والقرائن. ومافي أكتر منها .
    أما بالنسبة لتهديد هالكائن الشباب بالأمن... بحب قول:
    هالتهديد هوي مزاودة منه ومحاولة لوضع حاله تحت غطاء أمني وبحب أكد للجميع أنه الجهات الأمنية بريئة من هالموضوع ولا تقبل توجيه أي تهديد من قبل أي حدا لأي مواطن وخصوصا باسمها. بس لازم نحنا نطلب منها تقصي الحقيقة حول هذا الموضوع.
    وهلق بكل وضوح وعلى طريقة الأخ قيس بحب وجه كلامي للسيد محور الحديث :
    الواقع الديني بمصياف واقع مسالم ومتحضر وبكل مراحله اثبت انه يدا بيد مع شركائه بالوطن فوجودك لايعني استقرار ولا غيابك ( هي مهمة مشان ما يتم المزاودة عليها)
    أما يا حبيب شقد هالشباب متمسكين بعقيدتهم وتعاليمها هي شغلة خاصة ولا تعني التطرف .
    ووضع مصياف من الناحية الدينية بدو يتطور ويتغير للافضل .
    يلي انت متمسك فيه موحقك ولا ألك و اسلوب تعبيرك عن عقائدنا واظهارك لمناسكنا بطريقتك وطريقة يلي معاك حقنا الطبيعي نعترض ونغيره.
    منبر الرفنة بده يرجع متل ما كان مركز تجتمع حوله كل أهالي مصياف بدويرجع .
    بس بتعزبنا شوية
    وانت حطيت حالك بموقف صعب ومحرج ما عرفت سابقاقيمته
    بس هلق راح تعرف



    _________________
    مليح الوجه محبوبي جليل القدر زين ... يسمى حيدر الكرار أبو المولا حسين
    ***
    إمام خصه الباري وأعطاه الوقار ... وقد أهدى له الميمون وأيضا ذو الفقار
    avatar
    المسافر بهلوان

    رقم العضوية : 111
    الجنس : ذكر
    العمر : 43
    المساهمات : 104
    نقاط : 190
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010
    التقييم : 5
    العمل : مسافر عبر الحدود

    imp رد: عيد المولد النبوي الشريف

    مُساهمة من طرف المسافر بهلوان في السبت فبراير 26, 2011 2:17 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعض فصول الدعيّ
    قفل باب مقام الرفني ع المصلين وهي صارت معي
    ترك موبايلو مفتوح أثناء الصلاة وعدم وضعو بحالة صامت
    ترك يديه تلولحان للأمام والخلف أثناء الصلاة وطبعا للفت النظر
    بعد إنتهائه من صلاة السنة مباشرة يسند ظهره إلى الحائط وبيبلش
    مسلسل المسخرة ع المصلين والتعليم ع الموبايل للبعض بين ما صار وقت الفرض
    بث التفرقة بين الأغاخانية والمؤمنية و السعي الحثيث لتغذية التفرقة
    بينتظرك لتحكي بأي موضوع وبيحط شهود وبيبلش كذب عن لسانك
    بعت التهديدات لكل يلي بيعارضو بإنو واصل أمنيا
    وهاد غيض من فيض
    شو بذكر منك يا ..... كل نكشة بريحة


    قيل في الحديث الشريف من أفتى بغير علم فليتبوأ مقعده في النار
    لقد أفتى هذا الدعيّ بالكثير الكثير

    إعذروني
    أكاد أن أصاب بالجلطة من قذارته ووضاعته

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 12:59 am